«خبراء متفجرات» يمشطون منطقة استاد برج العرب

1 نوفمبر 2012, 11:45 ص

 

قام فريق أمنى من خبراء المتفجرات بتمشيط منطقة استاد برج العرب، «الثلاثاء»، للتأكد من عدم وجود متفجرات فى محيط الاستاد عقب ضبط مخزن بمنطقة برج العرب، مؤخراً بداخله مواد كيميائية تساعد على الانفجار.

وتزامن التمشيط مع تفقد اللواء خالد غرابة، مدير أمن الإسكندرية، وعدد من القيادات الأمنية، استاد برج العرب، لوضع الخطة الأمنية لمباراة الأهلى والترجى المرتقبة فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، التى ستقام الأحد المقبل.

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، لـ«المصرى اليوم»: «المخزن الذى تم ضبطه مؤخراً بمنطقة البرج، تابع لخلية مدينة نصر، والأنباء التى ترددت حول عمل إرهابى متوقع أثناء المباراة لا تمت للواقع بصلة، لاسيما وأن هناك إجراءات أمنية محكمة لتأمين المباراة».

وشدد «العبد» على أنه لن يسمح بالاقتراب من الاستاد لأى شخص لا يحمل تذاكر المباراة، وقال: «المباراة فى رقبة الأمن، ولن نسمح بأى خروج على القانون، وسنتخذ إجراءات صارمة فى إطار القانون ضد أى شخص لا يلتزم بالتعليمات الأمنية»، وقال «العبد»: «انتهينا من تجهيز التذاكر المبرمجة، التى تمر عبر جهاز لكشف التذاكر المزورة».

وأضاف: «تم التأكيد على البوابات الإلكترونية لكشف المفرقعات والألعاب النارية والآلات الحادة منعاً لحدوث تجاوزات داخل الاستاد».

وتثير هذه المباراة حفيظة البعض فى الوسط الكروى، بسبب تناقض الموقف الأمنى بشأن موافقته على تأمين النهائى الأفريقى، بحضور 20 ألف متفرج، ومماطلة الجهات التنفيذية فى عودة الدورى لأسباب أمنية، رغم أن مبارياته ستقام دون جماهير.

وقال عبدالنبى علام، عمدة منطقة «كينج مريوط»، كبير عائلة «أبوحوا»، أحد فروع عائلات «العازيم»، والذى حضر جولة مدير الأمن فى الاستاد: «سنتطوع بتشكيل لجان شعبية لمساعدة الأمن فى مهمته، لاسيما وأننا نعلم أن عودة النشاط تتوقف على نجاح تأمين هذه المباراة، والقيادات الأمنية تبذل مجهوداً شاقاً للمرور بهذه المباراة إلى بر الأمان».

وأشار «علام» إلى أنه تم تخصيص «1500» تذكرة لأهالى المنطقة، وقال: «سنقيم منفذاً لبيع هذه التذاكر، أمام الاستاد، عقب تحديد حصة من التذاكر لكل عائلة».

المصري اليوم

(Visited 1 times, 1 visits today)