خطة أمنية ومرورية شاملة لتأمين النهائي الأفريقي بين الأهلي والترجي التونسي

1 نوفمبر 2012, 4:44 م

 

أنهت مديرية أمن الإسكندرية استعداداتها لاستضافة المباراة التى من المقرر أن تجمع الأحد المقبل بين فريقى الاهلى المصرى والترجى التونسى على ملعب إستاد برج العرب فى ذهاب نهائى دورى ابطال افريقيا للاندية، حيث اتخذت مديرية امن الإسكندرية الاجراءات والتدابير اللازمة للخروج بذلك العرس الرياضى الى بر الامان .

ويأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة على تفقد الحالة الأمنية بمنطقة برج العرب وكذلك معاينة ملعب المباراة من خلال الاستعانة بقيادات وزارة الداخلية بالمحافظة ممثلة فى مديرى ادارات البحث الجنائى والحماية المدينة والمرور .

وطالب “غرابة” خلال اجتماعه بمعاونيه بضرورة التنبيه على الجماهير عدم اصطحاب محدثات الصوت منصواريخ وألعاب نارية وعبوات البيروسول والكبريت والصحف وزجاجات المياه الغازية والمعدنية ، على أن يسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعبوات العصير الكرتون.

وأكد مدير أمن الإسكندرية انه تم اعداد خطة أمنية ومرورية شاملة للخروج بذلك الحدث الرياضى الكبير بالمظهر الذى يليق بسمعة مصر من خلال الاستعانة بأجهزة للكشف عن المعادن والمفرقعات والتذاكر المزورة ، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح لغير حاملى التذاكر بالدخول لمنشأة الاستاد.

فى الوقت نفسه.. انتشرت وحدات البحث الجنائى وعناصر الامن المركزى التى استعانت بكلاب الحراسة المدربة على بُعد ما يقرب من 6 كيلومترات من مقر استاد برج العرب حيث قامت قوات الأمن بفرض عدد من الكمائن الثابتة والمتحركة بالتعاون مع مصلحة الأمن العام .

وكان اللواء خالد غرابة قد اجتمع بقيادات الروابط الجماهيرية بالإسكندرية حيث طالبهم خلال الاجتماع بضرورة التعاون مع رجال الامن والتحلى بالروح الرياضية خاصة أن المباراة تحظى باهتمام جماهيرى على الصعيدين العربى والدولى.

أ ش أ

(Visited 1 times, 1 visits today)