نيابة أمن الدولة تستكمل التحقيق مع أعضاء خلية مدينة نصر

1 نوفمبر 2012, 1:02 م

 

كتب محمود نصر

تستكمل اليوم نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول للنيابة التحقيق مع المتهمين فى خلية مدينة نصر الإرهابية والبالغ عددهم 8 متهمين.

وكانت النيابة قد واصلت التحقيقات حتى وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء والتى استمرت لأكثر من 8 ساعات واجهت خلالها المتهمين بتحريات الأمن الوطنى ومحضر تحريات المباحث حول قيامهم بحيازة متفجرات وأسلحة نارية ومحاولة إحياء جماعة الجهاد فى مصر ومحاولات اغتيال بعض الشخصيات العامة.

وأكد مجدى سالم محامى المتهم طارق أبو العزم أنه وكله أكد أمام النيابة أنه تعرض لعمليات تعذيب بالكهرباء أثناء احتجازه، مؤكدا أن ما يقوم به جهاز الأمن الوطن لا يختلف عما كان يقوم به جهاز أمن الدولة، وردا على سؤال النيابة حول المبالغ المالية التى تم ضبطها بحوزته أثناء القبض عليه أكد أنها كانت مخصصة لشراء سيارة نصف نقل للعمل عليها، ونفى انتمائه إلى جماعة الجهاد أو كما نفى محاولته اغتيال بعض الشخصيات العامة.

كما أكد سالم أن المتهم طارق هليل رد على سؤال النيابة العامة حول فكره عن الجهاد بأنه رجل بسيط، والأمر يرجع إلى العلماء والمرجعية فى ذلك إلى الأزهر الشريف، كما قال إن المبلغ المالى الذى تم ضبطه أثناء القبض عليه بالشقة لا يعرف عنه شيئا، وأنه خاص بـ محمد سعيد التونسى.

وأضاف سالم أن المتهم عادل عوض قال فى تحقيقات النيابة إنه أحد أعضاء الحملة الشعبية لدعم الدكتور مرسى رئيسا للجمهورية، لأنه سيقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية وردا على سؤال النيابة عن مصدر المبالغ المالية المضبوطة معه كما أكد فى التحقيقات أنه قام بالتصويت إلى الدكتور محمد مرسى فى انتخابات رئاسة الجمهورية لأنه سيقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية.

اليوم السابع

(Visited 3 times, 1 visits today)