الأخبار

بعد وصفه لهم بـ”الظالمين والسيئين”.. صحفيو الدقهلية يقاطعون المحافظ ويقدمون بلاغاً للمحامى العام

 

كتب : صالح رمضان وأسامة الجمل

تقدم ائتلاف “صحفيى الدقهلية” ببلاغ للمحامى العام بالمنصورة تحت رقم 3625 لسنة 2012 عرائض استئناف المنصورة ضد اللواء صلاح المعداوى محافظ الدقهلية، وقرروا مقاطعة أخبار المحافظة حتى يقدم المحافظ اعتذاراً رسمياً عما بدر منه بعد توجيهه اتهامات لجموع الصحفيين بأنهم ظالمون وسيئون ومنتفعون، وأن بعضهم “يعمل من تحت البطانية”.

 

وأصدر الصحفيون بياناً بالاتهامات التى وجهها المحافظ للإعلام، مشيرين إلى أنها تعد انتهاكاً لكرامتهم وكرامة كافة الإعلاميين والصحفيين، وقرر عدد كبير من الصحفيين ومراسلى الصحف أعضاء ائتلاف صحفيى الدقهلية توجيه الإدانة للواء محافظ الدقهلية، مؤكدين: “ليس بيننا السيئ ولا الظالم ولا المغرض وليس بيننا من يكتب من تحت البطانية، وليس لنا مصلحة شخصية نطلبها من المحافظ أو نسعى لتحقيقها منه أو من غيره من المسؤولين بالمحافظة، حيث يحكمنا ضميرنا وشرف المهنة الذى نصونه كصوننا لحياتنا”.

 

وأضاف البيان، أن المحافظ قد استاء بشدة من كشف الصحفيين ومراسلى الصحف من خلال صحفهم ومواقعهم الإلكترونية ما تعانيه المحافظة فى عهده من تدنى فى مستوى الخدمات، وتجاهل لمطالب المواطنين وليس قرية التحسين والفتح ببعيد حتى أصبحت المحافظة فى عهده مثالاً للإهمال، يضرب به المثل بين المحافظات ولا توجد إنجازات “يزهق من قراءتها ممثلى الأحزاب”، كما ادعى المحافظ فى نفس اللقاء، “بقدر ما يوجد بها مشاكل يمل من عدها الصغار والكبار”.

 

ووجهوا الشكر إلى محمود مجر أمين الحزب الناصرى بالدقهلية لرده خلال اللقاء على ما صرح به المحافظ ضد الصحفيين والإعلام، قائلاً للمحافظ “إن مجموعة الصحفيين بالدقهلية ممتازون وعلى خلق ويتعاملون بصدق”، ونحن نشكر الأستاذ الفاضل محمود مجر على هذه الشهادة وعلى رد غيبتنا خلال الاجتماع.

 

ومن جانبه، استنكر التيار الشعبى أى تصريحات شأنها التقليل من قيمة الإعلام بوجه عام والصحفيين بالدقهلية على وجه الخصوص، خاصة أنه لن يقدم أى جديد لمحافظة الدقهلية بعد ثورة 25 يناير، التى اندلعت من أجل “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية.. كرامة الإنسانية”، ووصلت المحافظة إلى أسوأ فتراتها فى عهده وتعمد تهمييش القوى السياسية المختلفة والتعامل مع فصيل واحد فقط دون الآخرين وأسند لهم المهام الأساسية المنوطة للأجهزة التنفيذية بالدولة.

 

وفى سياق متصل، دعت الحملة الشعبيه لإقالة محافظ الدقهلية والحملة الشعبية لكشف الفساد جميع القوى السياسية والشعبية لوقفة احتجاجية وعمل محاكمة شعبية لفترة تولى محافظ الدقهلية للمحافظة وتقييمه وطرح المحافظ البديل فى حالة إقالته، وذلك يوم السبت 3 نوفمبر الساعة 4 عصراً أمام ديوان عام المحافظة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى