الأخبار

غياب نقباء “الصحفيين” و”المحامين” و”الممثلين” عن اجتماع “الرئيس” بالنقابات المهنية..

كتب وليد عبد السلام

 

غاب اليوم كل من سامح عاشور نقيب المحامين، وممدوح الوالى نقيب الصحفيين، وأشرف عبد الغفور نقيب الممثلين عن اجتماع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم السبت بالنقابات المهنية لمناقشة الأحداث السياسية وتداعياتها على الشارع المصرى فى الوقت الراهن حيث استمر اللقاء قرابة الساعتين أعقبها تبادل وجهات النظر أبدى فيها النقباء تعليقاتهم على الأحداث وشرحهم لأبعاد الحالة التى يعيشها الشارع المصرى بعد قرارات 22 نوفمبر الماضى.

وقال الدكتور محمد هيبة، أمين عام مساعد النقابة العامة للعلاج الطبيعى، فى تصريحات لــ”اليوم السابع” إن اللقاء تناول وجهات نظر النقباء فى الأوضاع السياسية للبلاد خاصة بعد الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس 22 نوفمبر الماضى بالإضافة إلى تأييد جميع النقابات للإعلان وموافقتهم على المسودة النهائية لمشروع الدستور.

وأكد “هيبة” أن معظم الحضور ناقشوا ضرورة إجراء تعديل وزارى بسبب تباطؤ العمل فى العديد من الوزارات بالإضافة إلى انتشار الفساد فى بعض الهيئات والمؤسسات الرسمية للدولة وهو ما يعيق مسيرة النهضة فى البلاد ودعا رؤساء النقابات الرئيس للإسراع فى طرح مشروع الدستور للاستفتاء عليه من الشعب فى القريب العاجل للخروج من الحالة التى يعيشها الشعب حالياً.

وأشار الرئيس خلال اجتماعه بالنقابات إلى استقلال القضاء وتابع قائلاً: لا يجب على السلطة القضائية أن تكون طرفاً فى الصراع السياسى الحالى وتابع قائلاً: أربأ بالسلطة القضائية الدخول فى صراع سياسى مشيراً إلى أن الإعلان الدستورى يهدف إلى قطع الطريق على الراغبين فى عودة البلاد إلى الفوضى وهدم مؤسسات الدولة والقصاص للشهداء.

من جانبه، قال الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء، إنه ناقش مع الرئيس دور مستشاريه حيث انتقد دورهم فى الأزمة الراهنة والخاصة بتحصين قرارات الرئيس ضد الأحكام القضائية، مشيراً إلى ضرورة أن تخرج القرارات مدروسة بالشكل الكافى لتفادى الآثار السلبية لها على الشارع السياسى، معتبراً أن قرار تحصين الجمعية التأسيسية من الحل من القرارات الجيدة التى كان لابد من اتخاذها.

ودعا الرئيس رؤساء مجالس إدارات النقابات المهنية إلى حضور جلسة تسليم أعضاء الجمعية التأسيسية المسودة النهائية لمشروع الدستور للرئيس فى تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم السبت.

وأضاف المهندس ماجد خلوصى، نقيب المهندسين، أن الرئيس لن يتجه إلى إعادة مشروع الدستور إلى غرفة النقاش مرة أخرى وأنه لن يتراجع عن قرارات 22 نوفمبر الماضى مطالباً بالتجنيد الإجبارى للمقبوض عليهم فى أحداث محمد محمود وسيمون بوليفار.

وانتهى الاجتماع بقيام الرئيس بأداء صلاة العصر إماماً برؤساء مجالس النقابات المهنية وممثلى هيئات مكاتب النقابات.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى