الأخبار

ائتلاف القوى الإسلامية يتمسك بإجراء الاستفتاء فى موعده

 

طالب ائتلاف القوى الإسلامية بإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في موعده دون تعديل أو تأجيل، معتبرًا أنه خطوة على طريق الاستقرار وبناء مؤسسات الدولة والانطلاق في إنجاز الملفات العديدة التي يتوق الشعب لعلاجها؛ كالملف الاقتصادي والأمني، والملفات الخدمية الملحة في الصحة والتعليم وغيرها مما يعاني منه المواطن المصري الكادح.

وحذر ائتلاف القوى الإسلامية في بيان أصدره اليوم السبت المتلاعبين بإرادة الشعب من محاولة اغتصاب الدولة أو الانقلاب على الشرعية، مؤكدًا أنه لن يسمح تحت أي حجة أو تحت أي مسمى باسترداد النظام البائد الفاسد، مؤكدًا أنه في انعقاد دائم، وكل الخيارات مفتوحة ومطروحة.

وأضاف البيان أن الملايين الذين احتشدوا في هذه الثورة السلمية لن يقفوا مكتوفي الأيدي وهم يرون ثورتهم تُسرق مكتسباتُها وتشوَّه منجزاتها، محذرًا الإعلام الفاسد المموَّل من أن الكيل فاض بكذبه وبهتانه وإجرامه في حق الثورة المصرية، وانحيازه إلى النظام البائد ورجال المال الفاسد.

وأعلن ائتلاف القوى الإسلامية دعمه كل الفعاليات الرامية إلى الحفاظ على الشرعية، مطمئنًا الشعب المصري إلى أنه أشد حرصًا على أمن الوطن وحقن دماء أبنائه، واستقراره السياسي ورخائه الاقتصادي.

ويتكون الائتلاف من الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، والإخوان المسلمين وذراعها السياسية الحرية والعدالة والدعوة السلفية وذراعها السياسية حزب النور، والجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، وحزب الأصالة والإصلاح، ورابطة علماء أهل السنة، ونقابة الدعاة، ومجلس أمناء الثورة، والجبهة السلفية.

المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى