الشريف : غالبية عموميات قضاة الأقاليم قررت عدم الإشراف على الإستفتاء

10 ديسمبر 2012, 6:08 م

قال المستشار محمود حلمى الشريف المتحدث الرسمى لنادى القضاة، إن أندية قضاة الأقاليم تستكمل انعقاد جمعيتها العمومية اليوم الاثنين ، لبحث الموقف من الإشراف على الاستفتاء على الدستور المقرر إجرائه السبت المقبل .

 

وأوضح “الشريف” أن نادى قضاة مصر العام سيعقد اجتماعا موسعا مع رؤساء أندية القضاة بالأقاليم فى الرابعة عصرا غدا الثلاثاء، وستعرض أندية الاقاليم نتائج اجتماعاتها لإعلان الموقف النهائي من الإشراف على الاستفتاء.

 

وأشار إلى أن الجمعيات العمومية لأندية القضاة بالمنوفية والإسكندرية وكفر الشيخ والمنصورة وأسيوط وأسوان، وعدد من المحافظات عقدت جمعياتها العمومية أمس الأحد، ومعظمهم قرروا رفض الإشراف على الاستفتاء، ورفض عودة العمل بالمحاكم والنيابات، لافتا إلى أن باقى أندية القضاة ستعقد جمعياتها العمومية اليوم الاثنين، لبحث الأمر.

 

وقال الشريف، إنه إذا رأت الجمعيات العمومية للمحاكم   إلغاء الإعلان الدستورى ولا داعى لتعليق العمل سيتم العودة للعمل فورا، أما إذا رأت أنه فى الحقيقة لم يلغ الإعلان الدستورى الصادر فى 21 نوفمبر 2012 ستستمر فى تعليق العمل، ولها ما تشاء أن تقرره، مضيفا لا سلطان لأحد على القضاة والرأى لجمعياتهم العمومية، وعملية مناقشة تعليق العمل أو عودته لا يملكه أحدا خارجها.

وكالة أنباء   ona

 

(Visited 1 times, 1 visits today)