«الطهطاوي»: مرسي حريص على تخفيف معاناة الشعب لأنه «فلاح وعايش مع الناس»

10 ديسمبر 2012, 5:03 م

قال السفير محمد رفاعة الطهطاوي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية، إن الرئيس محمد مرسي حريص على تخفيف معاناة الشعب المصري، لأنه «فلاح وعايش مع الناس»، لذلك قرر تأجيل قانون رفع أسعار السلع.

 

وأضاف «الطهطاوي»، في تصريحات لقناة «الجزيرة مباشر مصر»، ظهر الإثنين: «الرئيس بعدما عاد لبيته استشعر أن القرارات ستؤدي لارتفاع في تكاليف المعيشة، وبحسه السياسي وبمسؤوليته الوطنية ورغبته في أن تكون الأمور مرهونة برضاء شعبي، كلمني ليلاً الساعة 12 وقرر إيقاف العمل بالقرارات».

 

وأكد أن قرار الرئيس بوقف القرار الجمهوري بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات «حتى يُطرح للنقاش المجتمعي، والناس تفكر مع بعض، بحيث يُفهم قبل تطبيقه»، مؤكدًا أن طرح القانون قبل الحوار المجتمعي «خطأ استدركه الرئيس، فأسوأ شيء أن تصر على موقفك، ولكن الرئيس مرسي يستجيب لمقتضيات الموقف، وهو حريض على تخفيف معاناة الجماهير».

 

ولفت إلى أن الجهد الأساسي للرئيس مرسي محاربة الفساد وتطبيق قانون الحدين الأدنى والأعلى للأجور، لكن الرئيس في صراع مع الفساد، لإطلاق عجلة التنمية والإنتاج».

 

ودعا رئيس ديوان رئاسة الجمهورية رافضي مشروع الدستور الجديد لمناظرة على «الجزيرة مباشر مصر»، مضيفًا: «أتحدى الرموز السياسية التي ترفض الدستور أن تقبل مناظرة علنية ويقولوا أمام الشعب إيه المواد المعترضين عليها».

 

وأمر الرئيس محمد مرسي بوقف القرار الجمهوري بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على المبيعات، الذي تضمن زيادة الضرائب على نحو 50 سلعة، منها حديد التسليح والأسمنت والأسمدة وزيوت الطعام والاتصالات والسجائر والكهرباء.

المصرى اليوم

 

(Visited 1 times, 1 visits today)