المحامى العام لنيابات بنى سويف: تم استئناف العمل بجميع محاكم ونيابات المحافظة

10 ديسمبر 2012, 9:58 م

 

أكد المستشار حمدي فاروق، المحامي العام لنيابات بني سويف، أن القضاة ووكلاء النيابة قاموا باستئناف العمل والعودة مرة ثانية، وأن جميع المحاكم والنيابات بالمحافظة ومراكزها السبعة تعمل بكامل طاقتها،  وجميع القضايا يتم النظر فيها والكل متواجدين في مكاتبه وعادت الأمور إلى طبيعتها.

وأشار أشرف السيسي، (المحامى) وأمين للجنة حقوق الإنسان بنقابة المحامين، إلى أن بعض الدوائر تعمل بمحاكم  المحافظة مثل الاستئناف العالي  والجنايات معاد الدائرة الأولى، وتقوم بالنظر في قضايا المحبوسين فقط ولا تنظر في القضايا الأخرى، التزاما بقرار نادي القضاة بتعليق العمل بشكل جزئي، والتي لا تعمل بشكل نهائي وهي  المدنى والأحوال الشخصية.

  وأضاف، أن نقابة المحامين ترفض إضراب القضاة وموقف النقيب العام للمحامين سامح عاشور بالتضامن معهم في الإضراب، وأن المشكلة ليست في الإعلان الدستوري ولا الدستور، وإنما هى إسقاط النظام وعدم تنفيذ المشروع الإسلامى، وهناك مليارات الجنيهات أرسلت من الإمارت لكى تساعد على ذلك.

وأشار إلى أنه تم تأجيل الجمعية العمومية لنقابة المحامين بالمحافظة بعد الاستفتاء على الدستور، وسوف يتم خلالها سحب الثقة من النقيب العام للمحامين الذي أصبح لا يمثل إلا نفسه فقط.

الشروق

(Visited 1 times, 1 visits today)