المستشار سليمان: تيار الاستقلال سيدعو القضاة للإشراف على الاستفتاء

10 ديسمبر 2012, 5:32 م

قال المستشار أحمد سليمان، أحد رموز تيار استقلال القضاء، ورئيس نادى القضاة بالمنيا، مساعد وزير العدل، إن قضاة تيار الاستقلال سيعقدون مؤتمرا صحفيا عصر اليوم الاثنين، بدار القضاء العالى، للإعلان عن الموقف من الإشراف على الاستفتاء على الدستور المزمع إجرائه السبت المقبل.

وأضاف “سليمان” لـ”اليوم السابع” أن المؤتمر سيشارك فيه المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق، وأعداد من القضاة، موجها الدعوة لجميع القضاة للمشاركة فى المؤتمر.

وأوضح أن المؤتمر سيدعو القضاة للمشاركة فى الإشراف على الاستفتاء والعودة للعمل بعد قرار تعليق العمل الذى اتخذته الجمعية العمومية غير العادية لنادى القضاة فى 23 نوفمبر الماضى، حرصا على استقرار البلاد والتزاما بالواجب الوطنى والدستورى.

وقال رئيس نادى قضاة المنيا: “إن القضاة لا ينتمون لأى فصيل سياسى ولا ينحازون لفئة أو فصيل، والمؤتمر سنعقده من أجل صالح عام لا من أجل جماعة أو حزب كما يتهمنا البعض، وأحمد الزند، رئيس نادى القضاة قال إننا بعنا ضمائرنا، فدعه يقول ما يشاء”، نافيا أن تكون حركة “قضاة من أجل مصر لها علاقة بهذا المؤتمر أو تنظيمه.

وتابع قائلا: “دعونا القضاة للإشراف على الاستفتاء على مشروع الدستور فى ظل الإعلان الدستورى، وسنؤكد الدعوة اليوم، ولا يعنينا أن تكون نتيجة الاستفتاء على الدستور بـ”نعم” أو “لا”، أيا ما كانت النتيجة ما يهمنا أن تسير البلد خطوة جدية للأمام دون تخبط، متسائلا: “ماذا يريد البعض بعد أن نص الإعلان الدستورى الجديد على أن الجمعية التأسيسية إذا كانت النتيجة “لا” سيتم انتخابها من الشعب دون انتخابها من أشخاص أو تشكيلها من قبل رئيس الجمهورية”؟.

وأكد المستشار سليمان أن المؤتمر الصحفى لقضاة الاستقلال لن يتعرض لموقف نادى القضاة والمستشار أحمد الزند، رئيس النادى، وشدد على أن هناك دفعات كبيرة من القضاة بجميع المحافظات تتوالى على لجنة الانتخابات المشرفة على عملية الاستفتاء للمشاركة فى الإشراف على الدستور السبت المقبل.

 

 

الموجز

(Visited 1 times, 1 visits today)