الأخبار

بكرى: التغيير الوزارى عناوين بلا محتوى وسيتركز على تصفية الحسابات

37

 

كتب أحمد زيادة

وصف الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، خطاب الرئيس محمد مرسى بالمخيب للآمال، لأنه لم يضع يده على الداء رغم دعوته للحوار، مشيرا إلى أن أخطاء الدستور هى المشكلات الأكبر التى تواجه مصر حاليا .

وقال “بكرى” فى برنامج “الحدث المصرى” الذى يقدمه محمود الوروارى على شاشة العربية، إن الرئيس مرسى كان من المفروض أن يتحدث عن القوى التى تضغط عليه وتدفعه إلى تغيير وعوده وعدم تنفيذها، مؤكدا أن القوى الوطنية لا ترفض أى حوار ولكنها تضع شروط عادلة للحوار .

وأضاف أن المحكمة الدستورية مازالت تتعرض للاعتداء، كما تدخل الرئيس فى السلطة القضائية بقرارات غير قانونية، مشيرا إلى أن أغلب حديث الرئيس كان للشكر وهو أمر لم يكن من المفروض أن يتضمنه خطاب اليوم.

ووصف “بكري” الخطاب بالخالى من أية عناوين، قائلا إنه توقع خروج الرئيس للاعتذار عما بدر منه تجاه السلطة القضائية والحصار لمدينة الإنتاج الإعلامى والذى لم يتدخل فيه والاعتداء على حزب الوفد والاعتذار عن الشهداء الذين سقطوا أمام الاتحادية وجاء حديثه كله عناوين بلا محتوى.

وأشار إلى أن التخوف من المرحلة المقبلة هو التركيز على تصفية حسابات مع بعض الوزراء غير المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين وليس لتغيير وزراء من أجل الاستقرار، مؤكدا إن هناك انتقادات لوزير المالية ووزير الداخلية وغيرهم ممن يريدون إبعادهم من أجل أخونة الدولة بكامل مؤسساتها.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى