الأخبار

قيادي بالنور: لن نتحالف مع الإخوان في الانتخابات.. وخلافاتنا مع الجماعة سبب عدم إسناد وزارة لأي قيادي سلفي

444444

 

 

يونس مخيون: التحالف الانتخابي مع الإخوان أصبح أمر مستحيل.. والنور والحرية والعدالة يتنافسان للحصول على الأغلبية

كشف الدكتور علي حاتم, عضو الهيئة العليا لحزب النور السلفي, عن وجود خلافات بين قيادات النور والدعوة السلفية وجماعة الإخوان المسلمين, وقال إنه هذا هو السبب وراء عدم تولي أي قيادي سلفي تابع للنور أي حقيبة وزارية في التعديل الوزاري الأخير الذي شمل 10 وزارات.

وكانت مصادر سلفية قد اتهمت جماعة الإخوان المسلمين بالوقوف وراء أزمة النور الأخيرة والتي أدت إلى انشقاق قيادات الحزب في مقدمتهم الدكتور عماد عبد الغفور رئيس الحزب السابق ومساعد رئيس الجمهورية للتواصل المجتمعي, والدكتور يسري حماد المتحدث الرسمي للحزب, وأن الدعوة السلفية طالبت الإخوان التدخل لحل الأزمة لكن الأخيرة رفضت.

وعن مصير التحالفات الانتخابية بين السلفيين والإخوان المسلمين في الانتخابات القادمة, قال حاتم: “لن يكون هناك تحالف مع الإخوان المسلمين, لن يكون بأي حال من الأحوال, أقصى ما يمكن أن يكون أثناء الانتخابات هو تنسيق فقط, وليس تحالفا, والتنسيق هنا المقصود به ما يتعلق بعقد المؤتمرات والتحركات الشعبية”.

وأضاف الشيخ يونس مخيون, عضو الهيئة العليا والمكتب السياسي للحزب, في تصريحات خاصة “للبداية” أن “التحالف الانتخابي مع جماعة الإخوان المسلمين, أصبح أمر مستحيل حدوثه خاصة وأن النور والحرية والعدالة حزبين كبيرين وكل منهما يسعي للحصول علي أغلبية برلمانية كبيرة”.

 

 البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى