الأخبار

نواب ينتقدون تصويت “الشورى” على تعيين “رامز” دون مناقشة

 

مجلس شورى

 

كتبت نورعلى ونورا فخرى

انتقد عدد من نواب مجلس الشورى، الموافقة على تعيين هشام رامز، محافظاً للبنك المركزى دون مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من الشئون المالية والاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حول ترشيح هشام رامز محافظا للبنك المركزى، بل اعتبروا الأمر تجاوزاً فى حقهم ومخالفة للائحة.

واللافت للنظر، أن الدكتور أحمد فهمى بدأ الجلسة الثانية بعد رفع الجلسه الأولى دون أخذ الاستراحة المعتاد عليها لمدة نصف ساعة بين الجلستين، ليستعرض محمد الفقى تقرير اللجنة الذى تم جرى التصويت عليه دون إجراء مناقشات، وهو ما آثار مجموعة من النواب المنتمين لحزب الوسط على رأسهم الدكتور عاطف عواد، والمستقلين ممن توجهوا إلى مكتب “فهمى” لرفض ما حدث.
وكان الدكتور عاطف عواد، ثار غاضبا بمجرد رفع الجلسة دون مناقشة التقرير والاستماع لآراء النواب حول التقرير، حيث قال “اللجنة لها رؤية لكن هناك آخرين أيضا لديهم رؤية.. ماذا يفعلون؟”.

وقال النائب ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل لـ”اليوم السابع” إن التصويت دون مناقشة التقرير مخالفة لائحية لم تحدث فى تاريخ المجلس.

وأشار الشهابى إلى أن هناك مغالطات فى التقرير ذاته كان من المفترض توضيحها أثناء المناقشة، موضحاً أن هشام قنديل أرسل خطاب ترشيح “رامز” فى حين أنه من المفترض أن يرسله الرئيس، كذلك انتقد الدكتور فريدى البياضى، إدارة الجلسات رافضاً اتخاذ القرارات دون مناقشة فاعلة.

 

 اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى