الدكتاتورية لن تأتي من السلطة التنفيذية فقط

 

m7sob

 

متابعة – خالد الريس:

أكد الدكتور محمد محسوب القيادي بحزب «الوسط» أن الديكتاتورية قد تصدر من أي سلطة، و قال: ” البعض يعتقد إن الدكتاتورية تأتي فقط من السلطة التنفيذية، بل كل السلطات تحتمل التحول للدكتاتورية لو لم ندافع عن مبدأ الفصل بين السلطات بحسم”.

و أوضح محسوب دور المحكمة الدستورية العليا في النظر في القوانين، و قال: “القاضي العادي يطبق القانون ولا يبطله إما الدستورية فتقرر مدى مطابقته للدستور وترده للبرلمان لكي يعيد صناعته وليس لها إنشاء التشريع”.

 

محيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى