الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي يزور مصر

dfa33

 

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” اليوم أن وزير الخارجية الأمريكي تشاك هاجل سيقوم بزيارة إلى مصر حيث سيجتمع مع كبار المسئولين العسكريين والمدنيين المصريين لمناقشة الشراكة بين البلدين في مجال الدفاع فضلا عن التحول الديمقراطي في مصر، وذلك في إطار جولة شرق أوسطية تشمل مصر وإسرائيل والأردن والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من 20 إلى 27 ابريل الجاري.

جاء ذلك في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” اليوم أوضح أن هاجل سيتوجه أولا إلى إسرائيل حيث سيلتقي بوزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز لبحث تعزيز العلاقة العسكرية الوثيقة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأوضح البيان أن زيارة هاجل تأتي عقب زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإسرائيل التي أعلن خلالها أن الولايات المتحدة وإسرائيل ستتفاوضان بشأن اتفاق جديد مدته 10 سنوات لتزويد إسرائيل بالتمويل العسكري الأجنبي، كماسيبحث الوزير التحديات الإقليمية بما في ذلك بشأن إيران وسوريا.

ثم سيتوجه هاجل بعد ذلك إلى الأردن حيث سيستمع إلى تقييم حول الجهود الدولية الرامية إلى معالجة الأزمة في سوريا ومناقشة التعاون الأمريكي الأردني للتحضير لعدد من الحالات الطارئة.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى