الأخبار

المعلمين تتهم قاضيا بالتعدى على مدير إدارة الدقى

106

 

سادت حالة من الغضب، أوساط الإدارة التعليمية بالدقى، بسبب ما وصفوه، بتعدى أحد القضاة، وولى أمر طلاب بمدرسة الأورمان الاعدادية التجريبية، على مدير عام الإدارة التعليمية بالدقى، منى السعيد، ومدير مكتبها أيمن محمود.

فيما أرسل نقيب المعلمين، أحمد الحلوانى، طلبا رسميا إلى المستشار محمد ممتاز متولى، رئيس مجلس القضاء الأعلى، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، والمستشار طلعت عبدالله، النائب العام، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

وأوضح الحلوانى، فى خطابه إلى النائب العام، حصلت «الشروق» على نسخه منه، أن تفاصيل الواقعة تعود إلى تعرض كل من منى السعيد، وأيمن محمود، إلى تعدى سافر من ولى أمر الطالب (أ. ف)، بالصف الأول الإعدادى بمدرسة الأورمان الإعدادية التجريبية بالسب والتهديد للضغط على المدير العام للحصول على مطالب غير قانونية لنجله، طبقا لقوله.

وقالت مديرة الإدارة التعليمية بالدقى منى السعيد: «إن الطالب تغيب عن أداء المستوى الرفيع فى مادتى اللغة الإنجليزية، واللغة الثانية، ولم يقدم ما يبرر سبب تغيبه عن أداء الامتحان»، وتابعت: «طبقا للقرار الوزارى إذا تغيب الطالب عن أداء الامتحان بعذر مقبول يؤدى الامتحان فى المادة التى تغيب عنها فى موعد عقد امتحان الدور الثانى ويعطى الدرجة كاملة، أما الغياب دون عذر فيعطى الطالب صفر ويسمح له بدخول امتحان الدور الثانى ويحصل على 50% من الدرجة، مما دفع ولى أمره إلى سبى أثناء تأدية عملى».

كما تقدمت الإدارة التعليمية بشكوى لوزير التربية والتعليم، إبراهيم غنيم، بشأن تلك الواقعة، فيما هدد عدد من معلمى محافظة الجيزة بالتظاهر غدا، أمام نيابة شمال الجيزة، للتنديد بالواقعة، وتضامنا مع مدير الإدارة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى