الأخبار

الأردن تدعو الحكومة إلى طرد السفير الإسرائيلي

47

 

 

 

دعت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، اليوم، الحكومة الأردنية إلى طرد السفير الإسرائيلي من عمان فورا و”بلا تلكؤ” بعد الأحداث الأخيرة في باحة المسجد الاقصى.

وقالت الجماعة، في بيان نشر على موقعها الإلكتروني، “نطالب النظام بأن يرقى بموقفه الرسمي إلى مستوى الغضب الشعبي المطالب بطرد سفير دولة الكيان الغاصب، وسحب سفيرنا على الفور وبلا تلكؤ قبل أن يفوت الأوان ولا ينفع الندم”.

وأضاف “نحمل النظام الأردني الذي أنيطت به الرعاية والحماية للمسجد الاقصى مسؤولية العجز والخذلان للمقدسات التي تتعرض لمؤامرة صهيونية لا يجوز الصمت عليها فضلا عن استمرار العلاقات السياسية والاقتصادية مع الصهاينة”.

واوضحت الجماعة انها تابعت “باستنكار شديد ما يجري من اعتداءات صهيونية على المسجد الاقصى المبارك وانتهاك لحرمته المقدسة، واستمرار عمليات التهويد والاستيطان وكان آخرها اقتحام المسجد الأقصى من قبل قطعان المستوطنين وبحماية من جيش الاحتلال ومحاصرة المسجد الأقصى ومنع المصلين من الوصول إليه والصلاة فيه ومنع الأذان، في سابقة خطيرة”.

وأشارت إلى أن “هذا الاعتداء السافر يدعونا للتأكيد على ضرورة أن تقف الشعوب العربية والإسلامية قاطبة في وجه الممارسات الصهيونية، وأن تأخذ الدول العربية موقفها الرسمي إزاء هذه الاستهانة”.

ودعا البيان السلطة الوطنية الفلسطينية “لرفع القبضة الأمنية عن الضفة لتقوم بدورها في رد هذه الاعتدءات”.

وطالب مجلس النواب الأردني، الأربعاء، بالإجماع بمغادرة السفير الإسرائيلي في عمان دانييل نيفو أراضي المملكة، وذلك “ردا على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى”.

وجاء قرار مجلس النواب الأردني بعد ساعات على توقيف الشرطة الإسرائيلية، الأربعاء، محمد حسين مفتي القدس والأراضي الفلسطينية، لساعات عدة لاستجوابه للاشتباه بضلوعه في اضطرابات جرت في باحة المسجد الأقصى واحتجاجا على قيام مجموعات من اليهود بدخول باحة “الأقصى”.

وتعترف إسرائيل، الموقعة على معاهدة سلام مع الأردن في العام 1994، بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في مدينة القدس.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى