الأخبار

بالفيديو.. ردود فعل “معتز عبد الفتاح” على قطع النور

 

47

 

اعتبر الدكتور “معتز بالله عبدالفتاح”، مشروع تطوير قناة السويس الذي دشنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا يقل أهمية وتأثيرا عن مشروع السد العالي.
وأضاف “عبدالفتاح” في برنامجه “باختصار” على قناة “المحور”، الخميس: “محور قناة السويس، لا يقل في تأثيره عن السد العالي، ولازم ناخد بالنا، مدة تنفيذ المشروع عام، قدامنا كلنا تحدي كبير، وأملي ننجح”.
وأوضح : “تطوير قناة السويس، يُعني إنك تريد أن تقول أن مصر الجديدة تنوي التعافي، وهذا يضر بمصالح قوى كبيرة جدا في العالم، وستفعل ما تستطيع من أجل أن تضاعف السنة 20 سنة”.
وخاطب الرئيس السيسي بقوله: “بقول للرئيس والمصريين جميعا الموضوع مش سهل، دول كثيرة جدا بقت منزعجة من المشروع لأن معناه إن مصر تتعافى”.
كما رفض الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، نزع سلاح المقاومة الفلسطينية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، كما شدد على خطورة أن تتحول مصر لهدف للمقاومة لو أيدت إسرائيل على حساب فلسطين.
وأردف “عبدالفتاح:” ان نزع السلاح سيقضي تماما على فكرة المفاوضات لو نزعت السلاح المقاومة مش هيبقى فيه مفاوضات، لازم المقاومة يكون عندها سلاح بس لازم يستخدموه بحكمة”.
وأضاف: “لازم إسرائيل تفاجئ بقوة نيرانيه كبيرة لا تحدث فرقعة وخلاص، وأن مصر لن تقف كشرطي لإسرائيل، عمر مصر ما هتقف شرطي، لو عملنا كده مصر ستتحول لأن تصبح هدفا للمقاومة، إحنا معندناش نوايا سيئة لفلسطين”.
وفي سياق أخر انفعل الدكتور معتز بالله عبدالفتاح:” بسبب الانقطاع العشوائي للتيار الكهربائي في مختلف محافظات الجمهورية.
وتابع عبد الفتاح حديثه :” بعد أجازة عيد الفطر المبارك: الكثافة في انقطاع الكهرباء، بشكل مبالغ فيه”.
وأضاف: “فيه مشكلة وزارة الكهرباء رغم أنها كانت أكثر حرفية في عملية انقطاع التيار الكهربائي، دلوقتي بقى بيقطع بتكرار، إحنا محتاجين من وزارة الكهرباء يقولوا بيقعطوه امتى وقد ايه؟ المسألة مبقتش منظمة، عايزين نحترم عقل الإنسان علشان يعمل حسابه، يشحن الموبايل امتى؟، وعارف الوقت اللي هيخرج فيه، قوله وهو هيتقبل، لازم نوضح الحكاية بقت بتحصل بالكثافة دي ليه؟”.

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=16z_NnEpX0E&feature=g-all-xit”]

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=3_UurOl3RkE&feature=g-all-xit”]

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى