الأخبار

انقطاع الكهرباء يضعف جودة ”المحمول”

72

 

 

القاهرة – (الأناضول):

قالت شركات الهاتف المحمول في مصر، إن الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي، أثر سلبا على جودة خدماتها في الفترة الأخيرة، بسبب توقف العديد من محطات الإرسال في مختلف أنحاء البلاد.

وقال أشرف حليم، نائب رئيس الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول ”موبينيل”، إن لجنة متابعة الأزمات بالشركة ترصد يوميا توقف أكثر من 200 محطة لتقوية الإرسال علي مستوي البلاد.

وأضاف حليم في اتصال هاتفي بوكالة الأناضول للأنباء، أن تعطل محطات التقوية يؤدي إلى توقف الخدمة بشكل كامل في أنحاء متفرقه من مصر.

وقفز مشتركو الهاتف المحمول، إلى 94.4 مليون مشترك بنهاية فبراير 2013، حسب بيانات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعاني مصر في السنوات الأخيرة مع حلول فصل الصيف من انقطاع التيار الكهربائي، بسبب نقص إمدادات الغاز لمحطات التوليد وارتفاع الأحمال عليها.

وتبلغ طاقة توليد الكهرباء حوالى 27 ألف ميجاوات يومياً، حسب بيانات وزارة الكهرباء المصرية، لكنها لا تلبي الاحتياجات المتنامية في السوق المحلي.

وقال خالد حجازي، نائب رئيس شركة ”فودافون مصر”، إن المناطق النائية والطرق السريعة، كانت الأكثر تأثرا بانقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف حجازي فى اتصال هاتفي بوكالة الأناضول للأنباء :”الانقطاع المتكرر للكهرباء يؤدى إلى فساد البطاريات، التى تعمل بها أبراج التقوية وقت انقطاع الكهرباء، ما يؤدي إلى توقف عمل المحطة بشكل كامل” .

ويرتفع الطلب على الكهرباء في مصر من الساعة 7 مساء إلى 9 مساء يوميا على مستوى البلاد مما يدفع الشركة القابضة لكهرباء مصر إلى تخفيض الاحمال لتجنب انهيار الشبكة القومية.

كان رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قال في تصريحات لوكالة الأناضول بداية مايو الجاري، إن الوزارة وضعت خطة للوصول بحجم الطاقة المولدة بحلول 2027 لنحو 57 ألف ميجاوات، فيما سيصل حجم الاستهلاك لنحو 56.6 ألف ميجاوات فى نفس العام

 

مصراوى
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى