الأجهزة الأمنية تدرس اقتحام جبل “الحلال”

75

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن الأجهزة الأمنية بشمال سيناء تقوم حالياً باستعدادات مكثفة ووضع خطة لاقتحام جبل “الحلال”.

 

يأتي ذلك بعد اعترافات المتهم محمد عبدالحليم أحد أعضاء الخلية الإرهابية المنتمية لتنظيم القاعدة أمام نيابة أمن الدولة بأن مجموعة أحمد الكيلاني الإرهابية التى ينتمى إليها، وراء خطف الضباط الثلاثة وأمين الشرطة في ٤ فبراير 2011، وأنها قامت بنقلهم إلى جبل الحلال بسيناء.

 

وأضافت المصادر أنه يجرى حالياً عمليات تنسيق كاملة بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة من أجل تنفيذ عملية عسكرية لاستعادة الضباط الثلاثة المخطوفين وأمين الشرطة.

 

وأشارت إلى أنه يجرى الآن عمل تحريات عن طريق المخابرات والأمن الوطنى قبل البدء فى العملية العسكرية التى ستشهد عمليات تمشيط لمنطقة وسط سيناء التى يقع بها جبل الحلال وتبعد عن جنوب مدينة العريش مسافة 50 كيلومترًا.

 

وقالت المصادر إنه يجرى الآن إعداد غرفة عمليات مشتركة بين الداخلية والقوات المسلحة لضمان نجاح العملية العسكرية بهذه المنطقة وتفاديا لوقوع خسائر فى القوات .

صدى البلد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى