الأخبار

«5» دوافع للفوز بكأس السوبر

 

101

 

 

تطير اليوم «الإثنين» بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، إلى الإمارات، للدخول فى معسكر استعدادا لمباراة النادى الأهلى فى بطولة السوبر المصرى المقرر إقامتها، الخميس المقبل، على أرض ملعب استاد هزاع بن زايد فى مدينة العين، وسيرافق البعثة على نفس الطائرة، مجلس إدارة النادى، بقيادة مرتضى منصور.

وقرر البرتغالى، جوسوالدو فيريرا، المدير الفنى للأبيض، السفر للإمارات، بقائمة كاملة بعد ضم لاعبى المنتخب المتواجد فى الإمارات ليصل العدد إلى 25 لاعبا، وضمت قائمة الفريق كلا من: أحمد الشناوى ومحمود عبدالرحيم «جنش» ومحمد أبوجبل فى حراسة المرمى، وعلى جبر ومحمد كوفى وأحمد دويدار وإسلام جمال وحمادة طلبة وحازم إمام ومحمد عادل جمعة وشريف علاء فى الدفاع، وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وإبراهيم عبدالخالق وطارق حامد ومعروف يوسف وعمر جابر ومصطفى فتحى وأيمن حفنى ومحمود عبدالمنعم «كهربا» وأحمد حمودى ومحمد إبراهيم فى الوسط، وباسم مرسى وأحمد حسن مكى ومحمد سالم، فى الهجوم.

من جهة أخرى حرص مجلس الإدارة على تحفيز اللاعبين فى المران الأخير قبل السفر وطالبهم بالفوز لتحقيق 5 دوافع، فى مقدمتها النجاح فى الفوز بالبطولات المحلية ومصالحة الجماهير بعد الإخفاق فى التأهل لنهائى الكونفدرالية ودخول الجيل الحالى من اللاعبين التاريخ بكسر عقدة الأهلى وتحقيق الفوز مرتين فى أقل من شهر، فضلا عن الحصول على مكافأة مالية كبيرة وعد بها مجلس الإدارة مع صرف الـ25% من المستحقات المالية المتأخرة

فيما أجرى محمد كوفى، مدافع الفريق، اتصالا بالجهاز الفنى، لإبلاغه بموعد انتظامه فى تدريبات الفريق الأبيض، بعدما أجل عودته للنادى، وكان من المفترض أن يعود اللاعب إلى القاهرة «السبت»، إلا أنه فضل التوجه مباشرة لمعسكر الفريق فى الإمارات المقرر انطلاقه اليوم، بعدما خاض مباراة ودية مع منتخب بلاده.

من جانبه، أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة بالفريق، أن البعثة ستقيم فى فندق روتانا بالعين فى الإمارات، ينما ستقيم بعثة الأهلى فى فندق روتانا أبوظبى، ونفى مسؤولو الزمالك إقامة بعثة الفريق الأبيض مع الأهلى فى فندق واحد، مؤكدا أنهم طالبوا الشركة الراعية للمباراة بفصل الفريقين عن بعضهما وهو الأمر الذى نفذته الشركة.

وأشار إلى أن الفريق سيتدرب على استاد هزاع بن زايد، من اليوم الأول، وسيكون هناك تنسيق على موعد المران الأخير بين الفريقين فور الوصول حتى لا تتعارض مواعيد التدريب الرئيسى.

فيما أعلن الجهاز الطبى للفريق، بقيادة أيمن فريد، طبيب الفريق، جاهزية محمد إبراهيم، صانع الألعاب لمباراة القمة، بعد تعافيه من الإصابة التى كان يعانى منها فى الفترة الأخيرة، وقال فريد إن اللاعب بات جاهزا إذا احتاجه المدير الفنى فى اللقاء.

كما أعلن فريد شفاء حمادة طلبة، مدافع الفريق، ومشاركته فى التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة بكدمة فى القدم، وبات طلبة جاهزا طبيا للمشاركة فى المباراة.

فيما تعرض أيمن حفنى لحالة إعياء خلال تدريبات الفريق السبت، وقام فريد بإسعاف اللاعب وأكد أن الأمر بسيط ولن يؤثر على مشاركة اللاعب فى التدريبات أو المباراة.

من جانبه أكد محمد إبراهيم أنه جاهز لمباراة السوبر، بعد شفائه من الإصابة التى لحقت به فى مباراة سموحة بالكأس، أنه يتمنى الحصول على فرصة المشاركة فى المباراة، وأنه تحت أمر الجهاز الفنى إذا استعان به الجهاز الفنى سواء أساسيا أو بديلا خلال اللقاء، وتمنى اللاعب تحقيق اللقب وقال، «الزمالك سيحقق اللقب بإذن الله».

فى شأن مختلف، أكد مرتضى منصور أنه أصدر قرارا بإيقاف أى لاعب يشارك فى الدعاية لأى مرشح بالانتخابات البرلمانية، بعد مشاركة ثلاثى الفريق الأبيض حازم إمام وحمادة طلبة وأحمد دويدار، فى مؤتمر أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة النادى، فى إطار حملة ترشحه بالانتخابات البرلمانية، وأضاف مرتضى منصور أن نجله ليس فى حاجة إلى الدعاية الانتخابية من جانب اللاعبين.

من جهة ثانية، نفى أحمد مرتضى منصور، المتحدث الرسمى باسم المجلس، ما تردد عن طلب أحمد حمودى صانع ألعاب الفريق الرحيل خلال الفترة القادمة، وقال ان حمودى متواجد فى النادى وسيشارك فى الموسم القادم مع الفريق، حيث إنه مرتبط بعقد مع القلعة البيضاء لمدة موسم.

وأضاف أنه لا صحة لما تردد عن طلب اللاعب الرحيل بسبب تأخر مستحقاته، وأن الإدارة اتفقت معه على طريقة سداد مستحقاته المتأخرة، لينتهى هذا الأمر.

 

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى