وزير التموين: نقص الوقود «أزمة عابرة»..

26 يونيو 2013, 10:49 ص

4

 

وصف الدكتور باسم عودة، وزير التموين، نقص كميات البترول بـ«أزمة عابرة»، لافتًا إلى أن ما أثير عن عدم ضخ الحكومة للمواد البترولية في أيام 27 و28 و30 يونيو، «شائعات لا أساس لها من الصحة».

وأضاف «عودة»، في مؤتمر صحفي عقده عدد من الوزراء في قصر الاتحادية، أنه سيتم التعامل بـ«كل قسوة» مع «المخالفين» في الإطار القانوني، في إشارة منه لمهربي المواد البترولية.

ولفت «عودة» إلى أن جهود وزارته تتسارع لـ«خدمة المواطن في تلك الأيام المباركة، من خلال خفض أسعار المنتجات في المجمعات الاستهلاكية لقرب شهر رمضان».

وأشار إلى أن «سعر اللحوم السودانية بـ37 جنيهًا، وكيلو الأرز بـ2.75، وطبق البيض بـ17 جنيهًا، وهذه أسعار متميزة»، حسب قوله، كما وجه الشكر إلى «السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية»، مشيرًا إلى أن بعضها بيع للمواطنين بأسعار رخيصة «حرصًا عليهم»، لافتًا إلى أنه سيتم تقديم «المكرونة والفول مجانًا على البطاقات التموينية».

وبسؤاله عن تعامل الحكومة مع «أزمة البنزين»، أجاب «عودة»: «هي أزمة البنزين بقالها شهور؟، أزمة البنزين بقالها 10 أيام، ونحن نتكلم عن حاجة مؤقتة لم تكن موجودة من أسبوعين، بسبب منظمة البطاقات الذكية والشائعات».

وأضاف «عودة»: «مصر بخير وبلد قوي بناسه وأهله وقيمه وحضارته وقيادته، وإذا كان فيه شد وجذب سياسي فهذا بعيد عن متطلبات المواطن اليومية».

وأشار «عودة» إلى أن هناك مَن ردد بأن «مصر ستشهد مجاعة، والحمدلله لم تحدث مجاعة».

المصرى اليوم

(Visited 24 times, 1 visits today)