الأخبار

وائل غنيم: لا يمكن لمصر أن تنفصل عن القضية الفلسطينية

 

 

 

 

محمود كارم

قال الناشط السياسي وائل غنيم إن هناك من يحاول تصوير أن دولة فلسطين لا تمت للمصريين بصلة ولا داعي للتدخلفيها، كجزء من الحرب السياسية من جهة المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين.
وأضاف في تعليقه على الأحداث بغزة، أن هذا لا يقبله أي عقل بشري، مشيرًا إلى أن مشهد الشهداء في قطاع غزة لا يستطيع أن يراه إنسان دون أن تتحرك مشاعره.
وحول اللجنة التأسيسية لوضع الدستور، قال غنيم إنه كان من المدعوين إلى اللجنة التأسيسية لكنه رفض لأنه وجد عدم توازن بداخلها بجانب وجود مواءمات سياسية كثيرة، مشيرًا إلى أن قضية الدستور ليست الأهم للمصريين، فمتطلبات الحياة أهم من الدستور، واعتبر أن هناك حالة من التسرع في صياغته، وذلك لا يليق بدستور مصر.
وأضاف غنيم أن الصراع بين النخبة والشارع هو خسارة لكل المصريين، وأن الإسلاميين يعتمدون على أغلبيتهم في التأسيسية لتمرير كل ما يريدونه.
وأشار خلال لقائه مع الإعلامي محمود سعد في برنامج “آخر النهار” على قناة “النهار”، إلى أن الرئيس قادم من حزب يملك الأغلبية في البرلمان واللجنة التأسيسية بجانب امتلاكه للسلطة التشريعية وكان عليه جعل التصويت في التأسيسية بنسبة 67% بدلاً من 57%، وأنه وعد بالتحدث مع جماعة الإخوان لإعادة التوازن في الجمعية التأسيسية، وهذا ما لم يحدث.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى