الصين تلغي خططا لبناء مفاعل نووي بعد احتجاجات

Police stand across demonstrators during a protest against plans for a uranium processing plant in Jiangmen

 

قالت السلطات الصينية المحلية في مدينة جيانغمين الجنوبية إنها ستلغي خططاً لبناء مفاعل نووي بعد الاحتجاجات التي نظمها المئات من سكان المنطقة.

وقالت السلطات في جيانغمين الواقعة في إقليم غوانغدونغ في بيان نشرته على الانترنت السبت إنها قررت الغاء المشروع الذي تبلغ كلفته 6 مليارات دولار، والمخصص لتحويل اليورانيوم وتخصيبه.

ويقول المحتجون إنه قد تمت الموافقة على المشروع على عجل دون استشارة سكان المنطقة.

ومن المقرر ان تنظم المزيد من المسيرات يوم غد الاحد. كما ان اجهزة الاعلام الرسمية انتقدت فشل السلطات المحلية في اجراء دراسة شاملة لتاثير هذا المفاعل على البيئة.

 

BBCعربى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى