الصين تلغي خططا لبناء مفاعل نووي بعد احتجاجات

قالت السلطات الصينية المحلية في مدينة جيانغمين الجنوبية إنها ستلغي خططاً لبناء مفاعل نووي بعد الاحتجاجات التي نظمها المئات من سكان المنطقة.
وقالت السلطات في جيانغمين الواقعة في إقليم غوانغدونغ في بيان نشرته على الانترنت السبت إنها قررت الغاء المشروع الذي تبلغ كلفته 6 مليارات دولار، والمخصص لتحويل اليورانيوم وتخصيبه.
ويقول المحتجون إنه قد تمت الموافقة على المشروع على عجل دون استشارة سكان المنطقة.
ومن المقرر ان تنظم المزيد من المسيرات يوم غد الاحد. كما ان اجهزة الاعلام الرسمية انتقدت فشل السلطات المحلية في اجراء دراسة شاملة لتاثير هذا المفاعل على البيئة.
BBCعربى






