الأخبار

أوامر لأفراد الجيش بإبراز هويتهم الجيش يحذر

128

 

 

جددت القوات المسلحة تحذيراتها من «الانحراف عن المسار السلمى لأعمال التظاهر، أو اللجوء إلى أى مظهر من مظاهر العنف أو تكدير السلم المجتمعى، وتعطيل مصالح المواطنين»، حسبما قال المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد على.

وأوضح المتحدث فى بيان نشره عبر صفحته على «فيس بوك»، الجمعة، أن القوات المسلحة تؤكد «مجدداً على أن عناصر التأمين التابعة لها بالشارع المصري موجودين فى أماكن ثابتة، ولا يتحركون خارج هذه الأماكن إلا بأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة».

وطالبت القوات المسلحة المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية بأهمية توخي «الحيطة والحذر من اقتراب أية أفراد يرتدون الزى العسكرى وأهمية التحقق من شخصيتهم قبل التعامل معهم»، مُشيرة إلى أن «أفراد القوات المسلحة لديها أوامر عسكرية بالتعاون فى الكشف عن هويتهم وإبراز تحقيق الشخصية العسكرية فى حالة تطلب الموقف ذلك» .

وحذرت القوات المسلحة «أية عناصر مدنية من انتحال الصفة العسكرية أو إرتداء الزى العسكرى دون وجه حق» أو «أية أعمال إقتراب مشبوه تجاه الوحدات والمنشأت العسكرية وأفراد تأمينها أو تجمعات المواطنين المصريين».

وشددت على أن «من يخالف ذلك فسوف يعرض حياته للخطر وسيتم التعامل معه بكل حسم وقوة والمسائلة القانونية وفقاً لمقتضيات القانون الصارم فى ذات الشأن».

ويأتي بيان القوات المسلحة بالتزامن مع مظاهرات «مليونية كسر الإنقلاب» لأنصار الرئيس المعزول، الجمعة، التي بدأت فعالياتها فى القاهرة والمحافظات، خاصة بعد اقترب آلاف من مؤيدي «المعزول» من وزارة الدفاع ودار الحرس الجمهوري.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى