الأخبار

غدًا .. منظمات المجتمع المدني تناقش قانون الجمعيات الأهلية‎

 

114

 

يعقد الاتحاد الاقليمى بالقاهرة ورشة عمل يوم الخميس المقبل الموافق 7 نوفمبر لعام 2013 الساعة العاشرة صباحا لمناقشة مشروع قانون الجمعيات الأهلية المقترح من قبل اللجنة العليا التي أنشأتها وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر جريدة الأهرام .

وكانت اللجنة العليا المشكلة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي قد انتهت من وضع مسودة مقترح قانون الجمعيات الأهلية لتعديل قانون رقم 84 لسنة 2002، وطرحته للحوار المجتمعي من أجل استطلاع رأي الجمعيات الأهلية المختلفة في مشروع القانون المقترح.

وأوضح حافظ أبو سعده رئيس المنظمة والمنسق العام للحنه أن عملية صياغة قانون جديد للجمعيات الأهلية أحد مطالب ثورتي الخامس والعشرين من يناير والثلاثين من يونيه، وبالتالي تأتي أهمية صياغة هذا القانون في ضوء هذه المستجدات، على أن يراعي هذا القانون الجديد المواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة ويسعى إلى كفالة الحق في التجمع والتنظيم.

وسوف يتحدث فى هذه الورشة كلا من الأستاذ حافظ أبو سعده رئيس اللجنة المكلفة بصياغة القانون وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والأستاذ نجاد البرعي رئيس المجموعة المتحدة وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات وممثل الجمعيات الأهلية بلجنة الخمسين.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى