الأخبار

«النور» يفشل في التحالف مع الليبراليين

 

89

 

كشفت مصادر داخل حزب النور السلفى أن الحزب سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة منفردة، بعد فشل كل المحاولات التى يقودها أشرف ثابت، نائب رئيس الحزب، مع الأحزاب الليبرالية لتشكيل تحالف انتخابى مشترك.

وقالت المصادر إن الحزب يجرى حاليا اتصالات مع عدد كبير من الشخصيات القبطية لترشيحها على قوائم «النور» لتحقيق الشرط القانونى فى نسبة تمثيل الأقباط فى القوائم الانتخابية.

وأكد صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسى للحزب، أن «النور» حتى الآن لم يعقد أى تحالف انتخابى مع الأحزاب الليبرالية، منتقدا محاولة بعض الأحزاب والشخصيات الليبرالية إقصاء «النور» من الحياة السياسية، حسب تعبيره.

وأوضح «عبدالمعبود» فى بيان: «لن نتأثر بهجوم بعض الأحزاب على (النور)»، مؤكدا أن الشعب سيكون الفيصل بين الجانبين، وأنه يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة فى عدد كبير من المحافظات.

وأضاف أن الحزب يتعرض لحملة تشويه منظمة من بعض القوى السياسية المنافسة، ووصفها بأنها «غير مشروعة فى العملية الانتخابية»، وتهدف إلى التأثير على شعبيته، مؤكدا أن الحزب مستمر فى عمله ولن يلتفت إلى تلك المهاترات التى لن تؤثر على خوضه انتخابات مجلس النواب. وأكد الحزب فى بيان أنه لا يسعى إلى السيطرة على مقاعد البرلمان المقبل، كما فعلت جماعة الإخوان فى الانتخابات السابق. واستنكر هجوم قيادات حركة تمرد على الحزب، مؤكدا أن تصريحات محمود بدر، مؤسس «الحركة»، ووصفه حزب «النور» بأنه منبع الإرهاب فى مصر يتنافى تماما مع تصريحاته أثناء انعقاد اللجنة التأسيسية فى الدستور، التى أشاد فيها بدور الحزب ومشاركته فى خارطة الطريق.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى