الأخبار

تفاصيل معاينة نيابة وسط القاهرة لحريق العتبة

5

تباشر نيابة وسط القاهرة الكلية تحقيقاتها في واقعة اندلاع حريق داخل فندق بمنطقة العتبة، ما أسفر عن تفحم المبنى المكون من سبعة طوابق، بالإضافة إلي العديد من المحال التجارية المجاورة.

وكشفت المعاينة المبدئية أن الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات، كما انتقل فريق من خبراء المعمل الجنائي لمعاينة الأماكن المتفحمة، من خلال التحقيقات التى يشرف عليها المستشار وائل شبل المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة.

وكان أحمد حمزة، رئيس نيابة وسط القاهرة، الكلية قد انتقل ومعه فريق من وكلاء النيابة إلي مكان الحريق حيث تبين من المعاينة أن الفندق داخل عقار مكون من سبعه طوابق ويشغل الطابقين السادس والسابع من العقار.

وكشفت التحقيقات، أن نزلاء الفندق استيقظوا علي رائحة دخان كثيف أتى من الطابق السابع قام علي إثرها المسئولون عن الفندق بإخلائه من النزلاء، وبعدها اندلع الحريق في الطابق السابع، وامتد إلى باقي الطوابق ثم إلى المحال التجارية في الطابق الأول.

وكشفت معاينة النيابة أن محال الملابس والمفروشات في الطابق الأرضي هى التي ساعدت في امتداد الحريق إلى ثلاثة عقارات مجاورة.

وتبين للنيابة أن العديد من الأشخاص أصيبوا بجروح وكسور بسبب التدافع والسرعة في مغادرة الأماكن وأصيب العشرات باختناقات، وتم نقل المصابين إلى مستشفي الحسين الجامعي، وانتقل فريق من النيابة إلى المستشفى لحصر أعداد المصابين والاستماع إلي أقوالهم.

كما استمعت النيابة إلي أقوال عدد من الشهود الذين أكدوا أنهم فوجئوا بألسنة اللهب تخرج من نوافذ، وبعدها امتد إلي المباني المجاورة

 

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى