الأخبار

وزير الأوقاف يعتمد نتيجة الاختبارات التمهيدية

71

الوزارة تعلن انطلاق الأمسيات الدينية الكبرى من مسجد عمرو بن العاص الأحد المقبل
اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، نتيجة الاختبارات التمهيدية لمسابقة القراءة الحرة للأئمة للعام الحالي، وبلغ عدد الناجحين 104 إمام، ومن المقرر أن تعلن الوزارة لاحقًا موعد التصفية النهائية.

وطالب وزير الأوقاف، بإعطاء الأولوية في الجوائز التشجيعية مع بعض الميزات المادية والمعنوية لكل من يعمل على تطوير أدائه والوفاء بالمهام المكلف بها، سواء باجتياز برامج التدريب بتفوق، أو الفوز بمراكز متقدمة في أي من المسابقات التي تجريها الوزارة، سواء للإيفاد، أو القراءة الحرة، أو المسابقة البحثية، والدورات العلمية والمهنية، والتفتيش بكل أقسامه.

فيما أعلن القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن بدء الاختبارات الشفوية للمتقدمين من باحثي الدعوة المعينين على درجة مالية دائمة بالوزارة، والراغبين في تعديل المسمى الوظيفي لوظيفة إمام وخطيب ومدرس، والقيام بكافة واجبات الإمام للحصول على ميزات الإمام المادية.

وتختبر الوزارة 39 باحث دعوة للعمل كدعاة بداية من الأحد المقبل، وحتى الثلاثاء 8 مارس، في القرآن والعلوم الشرعية، واللغة العربية، والخطابة، لتقيم مستواهم للعمل خطباء بمساجد الوزارة، في القاهرة والمحافظات.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الأوقاف، انطلاق الأمسيات الدينية الكبرى يوم الأحد المقبل، من مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، بعقد أمسية بعنوان «شبابنا إلى أين» وذلك في حضور شباب علماء الأوقاف.

وأشارت الأوقاف إلي أن تلك الأمسيات الدينية الكبرى التى تنظمها الوزارة ستتواصل في جميع ربوع ومساجد مصر، وذلك لنشر صحيح الإسلام وتحصينا للشباب والمجتمع من الأفكار الهدامة التي تسعي إلي هدم الدولة، لافتة إلى مشاركة قارئ ومبتهل و3 علماء من شباب الأوقاف في أعمال الأمسية التي ستقام في مسجد عمرو بن العاص، وسيقدمها الشيخ أشرف مكاوي إمام المسجد.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى