الأخبار

اجتماع سرى بين قيادى إخوانى ومسئولين بواشنطن

50

 

 

 

أكدت مصادر، أن جماعة الإخوان المسلمين قررت إرسال ممثل لها إلى العاصمة الأمريكية لحضور اجتماعات مع مسئولين حكوميين أمريكيين وشخصيات بارزة قريبة من دوائر صنع القرار، لبحث الأزمة المصرية ولمحاولة الحصول على دعم أمريكى للجماعة.

وأضافت المصادر، أنه وقع اختيار الإخوان على القيادى عبد الموجود درديرى، عضو لجنة العلاقات الخارجية فى حزب الحرية والعدالة، للسفر إلى واشنطن لحضور عدد من اللقاءات تم ترتيبها مسبقا، بعد الاتفاق على أن تتم تلك الاجتماعات بشكل سرى، ودون تسريبها للصحافة.

ويبدأ درديرى اجتماعاته صباح يوم الاثنين المقبل، وتشمل لقاء مع مجموعة العمل المسئولة عن الملف المصرى بالمجلس الأطلسى، والذى يعد أحد أكبر المؤسسات غير الحزبية القريبة من الإدارة الأمريكية، وكان يترأسه وزير الدفاع الأمريكى الحالى تشاك هاجل قبل توليه منصبه.

وقال مصدر مطلع على ملف العلاقات المصرية الأمريكية، أن الدرديرى قد يجتمع أيضا مع مسئولين من الخارجية الأمريكية، ومجلس الأمن القومى التابع للبيت الأبيض، بالإضافة إلى مسئولين آخرين.

ويرتبط درديرى بعلاقات جيدة مع المسئوليين الأمريكين، حيث شارك فى “وفد الأربعة” الإخوانى، الذى قام بزيارة للولايات المتحدة فى مارس ٢٠١٢ والتقى وقتها بمجموعة من كبار المسئولين بالبيت الأبيض ووزارة الخارجية.

وحصل درديرى على درجتى الماجستير والدكتوراة من جامعة بيترسبرك الأمريكية، وأقام بالولايات المتحدة لأكثر من ٦ سنوات عمل خلالها أستاذا مساعدا بالجامعة ذاتها، وفى عام ٢٠٠٧ تم اختيار لمنصب منسق برنامج حوار الحضارات بين العرب والأمريكان، وعمل لاحقا استاذا للحضارة بجامعة متروبوليتان بالولايات المتحدة

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى