فيديو

الانقطاعات «اضطرارية»

 

 

 

ردًا على شكاوى المواطنين بعودة انقطاع التيار الكهربي مرة أخرى، خاصة مع بداية شهر رمضان الكريم، وارتفاع درجات الحرارة، قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن تلك الانقطاعات «اضطرارية» وناتجة عن التعطل الناجم عن الأحمال الزائدة، وأعمال الصيانة.

وأضاف «اليماني»، خلال اتصال هاتفي بفضائية «المحور»، اليوم الأحد، أن الفترة بين عامي 2008 و2014 شهدت تقديم خدمات كهربية ليست على الجودة المطلوبة؛ نظرًا لقلة الموارد البترولية اللازمة لتشغيل المحطات؛ ما يستلزم أحيانًا تخفيف الأحمال وقطع التيار الكهربي عن بعض المناطق.

وأوضح أن شهر ديسمبر 2014 شهد تدشين الخطة العاجلة لتطوير شبكة الكهرباء، مؤكدًا أن مصر لديها فائض في الكهرباء، متابعًأ: «نحن الشبكة الكهربية الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط».

وأشار إلى تأثر شبكة الكهرباء بارتفاع درجة الحرارة، مناشدًا المواطنين بالاتصال على الخط الساخن 121 حال انقطاع الكهرباء لمدة طويلة؛ من أجل تحرك فرق الصيانة أو مد المنطقة التي بها خلل بمولدات كهربية.

وأنهى تصريحاته قائلا: «نحن نعيد إحياء شبكة الكهرباء مرة أخرى، واستجبنا أمس بشكوى لقرية شطورة بمحافظة سوهاج، وننفذ هناك شبكة جديدة بتكلفة 90 مليون جنيه سننتهي منها خلال أسبوعين على أقصى تقدير».

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى