الأخبار

“الغرام الأمني” بين السيسي وتل أبيب

81

 

نقل الأكاديمي الفلسطيني صالح النعامي عن كبير معلقي صحيفة “معاريف” العبرية أرئيل كهانا كتاباته حول ما وصفه بـ “مظاهر الغرام الأمني” بين تل أبيب والفريق السيسي قائد الانقلاب في مصر.

ورصد النعامي في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك أهم ما جاء في مقال كهانا والذي أكد فيه على أن التعاون الأمني بين إسرائيل والجيش المصري لم يكن من العمق والاتساع في يوم من الأيام كما هو عليه في هذه الأيام.
كهانا كهانا كهانا
وقال كهانا إن مصر وإسرائيل تحاولان تخفيض مستوى الإهتمام الإعلامي بحجم وعمق التعاون الأمني القائم حالياً، مشيرا إلى أنه من خلال الاتصالات التي أجراها مع مسؤولين في الأمن الصهيوني، تبين أن تعاون الجيش المصري أسهم بشكل فعال في تحسين الأوضاع الأمنية في جنوب الكيان.
وأضاف كبير معلقي صحيفة “معاريف” أن تصفية الخلية الجهادية في سيناء تم بتنسيق تام وكامل مع الجيش المصري، التي كانت تخطط لضرب مطار إيلات –حسب تعبيره-.
ورداً على مزاعم الجيش المصري بأنه هو من قام بتصفية الخلية الجهادية، أوضح أرئيل كهانا أن تلك المزاعم عارية عن الصحة، لأنه حسب اتفاقات كامب ديفيد يحظر على الجيش المصري الاحتفاظ بطائرات ذات قدرات هجومية، لا سيما في المنطقة التي تمت فيها الغارة.

 

رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى