الأخبار

داليا زيادة : الرئيس تحدث أمام ماكرون بلغة يفهمها الغرب

أظهر الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال حديثه أمام نظيره الفرنسى، أمس، وتحديدًا فيما يتعلق بحقوق الإنسان، ثقة غير معهودة كانت مفقودة خلال الفترات الماضية سواء من رأس الدولة أو المتحدثين باسمها، كما نجح فى التحدث بلغة يفهمها العالم.

هكذا عقبت داليا زيادة، رئيس المركز المصرى للدراسات الديمقراطية الحرة، على التصريحات التى أدلى بها السيسى من فرنسا، مُضيفة: “كان دائمًا يُقال محدش ليه دعوة باللى بيحصل جوه مصر”، مؤكدة أن الانفتاح الذى تحدث به الرئيس يعكس ثقة فى وضع مصر الدولى.

ونفت زيادة، خلال تصريحات خاصة لـ”مبتدا”، إمكانية إجراء مقارنة بين دولة تحبو فى طريق الديمقراطية وأخرى لها باع طويل فى الديمقراطية.

وأوضحت أن ماكرون ليس الرئيس الوحيد الذى أكد عدم التدخل فى شؤون مصر، إذ سبقه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، متوقعة أن يقل الضغط على مصر خلال الفترة المقبلة باستخدام سلاح حقوق الإنسان.

يذكر أن الرئيس السيسى، أكد خلال اللقاء حرص مصر على إقامة دولة قوية ديمقراطية حديثة تراعى كل حقوق الإنسان، كما رد على شائعات المنظمات الغربية وأبواق النظام القطرى الإعلامية، مؤكدًا أن مصر بها 40 ألف منظمة مجتمع مدنى تساهم فى تنمية المجتمع.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى