الأخبار

عصام كامل عن التعديل الوزاري: «قشرة دوكو»

انتقد الكاتب الصحفي عصام كامل، رئيس تحرير جريدة «فيتو» التعديل الوزاري الجديد، واصفا إياه بأنه: «دوكو، قشرة من برة تتحدث عن التغيير وتنتهي إلى لا شيء».

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم» تقديم الإعلامي محمد الغيطي، المذاع على فضائية «LTC» إن حكومة المهندس شريف إسماعيل كان لها خطاب تكليف، ويحتوي على خطط طويلة الأجل، موضحا: «أنه كان يجب تقييم أداء الحكومة قبل تعديلها»، متسائلا: «ما هي الأهداف الموضوعة لاختيار المرشحين للمناصب الوزارية؟»

وأضاف «كامل» أن عقدة السياحة الروسية بدأت في الحل، ولكن مشكلات القطاع متراكمة، وليست مرتبطة بالمنتج، متسائلا: «وهل الدكتورة رانيا المشاط لديها دراية بالملف؟ وماذا فعل خالد فهمي وزير البيئة خلال الفترة الماضية؟» مشيرا إلى أنه تم في عهد فهمي نهب المحميات الطبيعية وتأجير مساحات واسعة لرجال أعمال عرب.

وأشار إلى ضرورة تعيين أحد صناع السياحة في مصر كوزير للسياحة؛ لأنه أدرى بمشكلات القطاع عن أي شخص آخر، والقطاع الخاص كان تجربة رائدة في تنشيط السياحة، ولا أدري ما هو سبب الإصرار على تعيين شخصية اقتصادية لهذا الملف، وهي في الأساس كان يجب أن تكون على وعي كامل بمفردات الخطاب السياحي.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى