الأخبار

لم نندم على الانضمام لمشهد عزل مرسى

59

 

 

 

قال حزب النور السلفى “إن حملات التشويه التى تمارس فى الإعلام بحق الحزب لا تقلقهم، كما إنها لم تدفعهم للندم على المشاركة فى صياغة خارطة الطريق فى 3 يوليو الماضى، والتى تم بموجبها عزل محمد مرسى”.

وأوضح شريف طه، المتحدث الرسمى باسم الحزب، أن خطاب التحريض المتداول فى الإعلام، حاليا، بحق الحزب كان متوقعا، مشيرا إلى أنهم سيواجهونه بـ”الحجة والحوار”.

وحمل المتحدث باسم النور السلفى ما أسماه بـ”أخطاء الإخوان” خلال عام من ممارسة الحكم (30 يونيو 2012 حتى 3 يوليو 2013) المسئولية عن إعطاء هذا الخطاب زخما وتأثيرا لدى الناس، مضيفا: “كان الإعلام يحرض على التيار الإسلامى فى السابق، ولم يكن الجمهور يلقى بالا لمثل هذا الكلام، ولكن أخطاء الإخوان أضرت بالتيار الإسلامى ككل”.

ووصف المتحدث باسم حزب النور مشاركتهم فى صياغة خارطة الطريق يوم 3 يوليو الماضى، بأنها أبلغ رد على ” خطاب التحريض”، وقال: “نحن نزلنا بهذه الخطوة على رأى الشعب وتصالحنا مع الرأى العام”.

وشدد طه على أنهم بمرور الوقت يتأكدون من أنهم اتخذوا القرار الصحيح، بينما اتخذ الإخوان القرار الخطأ بعدم المشاركة فى مشهد 3 يوليو.

وأضاف: “أقصى أمانى الإخوان الآن عدم ملاحقة القيادات، والسماح للجماعة بالعمل السياسى وعدم حظرها، وأصبحوا يدركون الآن أن قضية رجوع مرسى باتت مستحيلة، بينما كان من الممكن أن يحصلوا فى 3 يوليو على مكاسب أفضل”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى