الأخبار

بالصور| “كعبة” جديدة في “قابس

 

130

إصرار مستمر ومساعٍ لا تتوقف ووسائل متجددة يلجأ إليها تنظيم الإخوان داخل مصر وخارجها لإثبات أنه موجود.. مواقف مختلقة ومغالطات حرصت جماعة الإخوان على صناعتها طوال الفترة الماضية، الأمر لم يتوقف عند خيوط اللعبة السياسية.. بل امتد لرموز الإسلام ومقدسات الدين الإسلامي الذي يدين به أعضاء الجماعة.

مجموعة من الصور تثير الدهشة والاستغراب نشرها المكتب الجهوي لحزب حركة النهضة بقابس‎.. تمس مقصد المسلمين وبيت الله الحرام.. “كعبة قابس” آخر تقاليع التجني على الإسلام، فالكعبة الجديدة – وفقا لصور المكتب الجهوي لحزب حركة النهضة بقابس – ظهرت على أرض ملعب قابس بدولة تونس، وهي عبارة عن هيكل مقلد للكعبة المشرفة، مع مشهد الطواف والسعي.

حركة النهضة بقابس التونسية تستخدم الصور في الدعوة للحج إليها، بما يسمى “حجة بيضاء بقابس”.. حيث يحيط بالكعبة المزيفة الكثير ممن يرتدون ملابس الإحرام أثناء الطواف على أرض خضراء حول كعبتهم، كعبة قابس تحاكي الكعبة المشرفة في مكة، ومكان الطواف والسعي بين جبلي الصفا والمروة، الغريب في الأمر أن كل التعليقات التي ارتبطت بالصور تدين راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة في تونس، بأنه صاحب الدعوة لأعضاء التنظيم الإخواني للحجة البيضاء في تونس بدلا من الكعبة الأساسية في أرض الحجاز- بحسب الصور.

يظهر في الصور علم تونس مرفرفا إلى جوار هيكل الكعبة.. وتحتوي أيضا على ممرات تشبه طريق السعي ما بين الصفا والمروة بالسعودية.. يقول عنها أحمد بان، الخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، إنها جريمة في حق الدين والعقيدة الإسلامية، مضيفا أن اتهام جماعة الإخوان في هذه البدعة لو ثبت عليهم يكون بمثابة الضربة الأخيرة في حياتهم “لأنهم دايما بيتكلموا باسم الإسلام وبيدافعوا عنه”، بأن يؤكد أن لسان الإخوان وكلماتهم المغموسة بالمصطلحات الإسلامية ستفقدهم شرعية الوجود في العالم الإسلامي لو صح وقوفهم وراء نقل الكعبة.. معلقا: “دي كارثة على الدين كله، لا زم تواجه بحزم”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى