الأخبار

«تحالف الشرعية» يحشد لمظاهرات اليوم

 

44

 

دعا «التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري» الذي يضم قوى سياسية مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، على رأسها جماعة الإخوان المسلمين و«الجماعة الإسلامية» وحزباهما، جموع الشعب المصري للمشاركة في المظاهرات المقرر أن تنطلق، الثلاثاء، تحت شعار «الكرامة والحرية للمرأة المصرية»، وأكد أنها «لدعم كل امرأة مصرية رفضت الانقلاب العسكري، فلاقت من حكومته الفاشلة تعذيبا وقتلا، لم يقع مثله في عصر الاحتلال الانجليزي، أو فترة الحكم الملكي أو الناصري، أو عهد مبارك»، على حد قوله.

 

 

وقال، في بيان صادر عنه، إنه «يدعو جموع الشعب المصري العظيم الحر الشريف إلى المشاركة الفاعلة في مظاهرات (الكرامة والحرية للمرأة المصرية)، والتي تبدأ عصر الثلاثاء، لدعم صمود النساء المصريات الحرائر اللاتي عارضن الانقلاب دفاعًا عن الوطن والحرية والإرادة الشعبية، وحق الفقراء في العدالة الاجتماعية، ولرفض سياسة الحكومة الانقلابية الفاشلة ضد المرأة المصرية».

 

 

وأشار البيان إلى أن الدعوة «موجهة لكل أب وأم، وشاب وفتاة من الثوار الأحرار».

 

وخاطب «تحالف دعم الشرعية» في بيانه من سماهم «المبررين للجرائم والساكتين عنها» وذلك «سواء كانوا في المجلس القومي للمرأة أو المنظمات الحقوقية المدافعة عنها»، وقال: «لماذا أنتم صامتون؟ ولماذا الكيل بمكيالين في الدفاع عن حقوق المرأة؟ ألا تعذبكم ضمائركم وأنتم ترون دماء نساء مصريات مسالمات قد أريقت، وأهدر حقهن في الحياة لا لشىء سوى معارضة الانقلاب، وممارسة الحق في التعبير عن الرأي بسلمية تامة؟».

 

 

كما خاطب الشعب بقوله: «أيها الشعب المصري العظيم، فليكن عصر يوم الثلاثاء 10 سبتمبر هو يوم الانتصار لحقوق المرأة المصرية، وليكن هو يوم توجيه الشكر والتقدير لملايين النساء اللاتي شاركن ومازلن جنبًا إلى جنب الرجال في الدفاع بسلمية عن حق الشعب في احترام إرادته، وفي وجود وطن يشارك فيه الجميع دون إقصاء أو استبداد أو ديكتاتورية».

 

 

واختتم «تحالف دعم الشرعية» البيان، مؤكدًا: «سنظل نردد: الانقلابات العسكرية ضد العدل والحرية، الانقلابات العسكرية ضد المرأة والإنسانية».

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى