الأخبار

تفاصيل خطيرة في حادث اغتيال وزير الداخلية

42

 

 

 

قال مصدر أمني مطلع بقطاع الأمن الوطني: إن جميع قطاعات وزرة الداخلية تعمل بجدية للوصول لمرتكبي حادث محاولة اغتيال وزير الداخلية أمام منزله بمدينة نصر، والذي أسفر عن مقتل شخص وإصابة 20 آخرين شرطيين ومدنيين.
وأوضح المصدر أن قطاع الأمن الوطني بالتسيق مع فرع البحث الجنائي بقطاع الأمن العام انتهوا من تحليل الصور التي قامت ببثها الجماعات الجهادية التي أعلنت مسئوليتها عن الحادث المعروفة بجماعة بيت المقدس.
وأشار المصدر إلى أن التحليل المبدئي أفاد أن الموقع الذي تم بث الصور منه موقع تابع لمجموعة من الجهاديين ويتم بثه من داخل قطاع غزة وأحد الأشخاص الذي قام بتصوير الحادث قبل وبعد الحادث هو مراسل هذه الجماعات الجهادية في القاهرة ومتخصص في برامج الحاسب الآلي والمونتاج.
وأشار المصدر إلى أن تحريات البحث الجنائي أكدت أن الأشخاص الذين قاموا بتصوير الانفجار صوروه على  بعد 700 متر حيث قام أحدهم وهو أجنبي بتصوير الحادث عبر كاميرا فيديوا بينما الآخران كانا مستقلين سيارة ملاكي قادوه بها فور وقوع الانفجار متخذين من طريق الإسماعيلية الصحراوي.
وأضاف المصدر: أن شهود العيان الذين أدلوا بأوصاف هؤلاء الأشخاص أنهم شاهدوا شخصا يقوم بالإمساك بكاميرا فيديوا وبجواره سيارة ملاكي تحمل لوحات معدنية يرجح أنها لمرور الإسماعيلية يقومون بتصوير الحادث.
كما أشار المصدر إلى أن الصور التي تم نشرها مقطعة من الفيديو الذي تم تسجيله قبل وبعد الانفجار.
وأضاف المصدر: أن تحريات المباحث أكدت تورط عدد من المسجلين لمنفذي عملية حادث محاولة اغيتال وزير الداخلية حيث أمدهوهم بالسيارة المفخخة التي تمت سرقتها، بالإضافة إلى أن آخرين كانوا دليلهم بالقاهرة.
وأضاف المصدر: أن جهاز الأمن الوطني بالتنسيق مع جهاز المخابرات يقوم الآن في سيناء بجمع معلومات عن أماكن اختباء هذه الجماعات بسيناء التي ثبت أنها تنتهج فكر تنظيم القاعدة ومدى علاقة أعضائها بحادث الانفجار الذي وقع بالقرب من جهاز المخابرات المصري برفح ونتج عنه مقتل عدد من ضابط الجيش والجنود وحادث محاولة اغيتال وزير الداخلية.
وتابع المصدر: أن البحث الجنائي يقوم الآن بفحص تقرير الخبراء الذين قاموا بفحص كاميرات المحال التجارية المتواجدة بمكان الفحص.
وأوضح المصدر أن جهاز الأمن الوطني وردت له معلومات بأن وراء تنفيذ عملية محاولة اغتيال وزير الداخلية شاب فلسطيني أكدت التحريات استئجاره شقة بمكان الحادث وتردد عليها قبل الواقعة بأسبوعين شخصان قادمان من سيناء.
كما أشار المصدر إلى أن جهاز الأمن الوطني يقوم الآن بالتحقيق مع أحد المنتمين لجماعة الإخوان وهو شريف شريف محمد سنجر 49 سنة والذي تم ضبطه بمسكنه بالمطرية وبحوزته لاب توب بينما تم ضبط قنابل يدوية بشقة شقيقه محمد الذي لاذ بالفرار فور مشاهدته للقوات تداهم منزلهم وذلك وفقا للتحريات التي أكدت تورطهم في حادث محاولة اغتيال وزير الداخلية.
فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى