الأخبار

محافظ الإسكندرية يتفقد تطوير إحدى مستشفيات

46

 

 

الإسكندرية- محمد أحمد:

تفقد محافظ الإسكندرية، طارق مهدي، اليوم الأحد، مستشفى ”الماتيرنيتيه للولادة”، إحدى مستشفيات المؤسسة العلاجية، بمنطقة وابور المياه شرق المدينة، تضمنت تفقد قسم العمليات وقسم الأطفال المبسترين، في إطار الخطة المستقبلية؛ لتطوير مستشفيات المؤسسة العلاجية.

وأكد مهدي، على ضرورة الاهتمام بتطوير شبكة الكهرباء بالمستشفى، والتوجه نحو استخدام الطاقة الشمسية في الإنارة النهارية ترشيدًا للاستهلاك، معلنًا عن عقد اجتماع لبحث احتياجات تلك المستشفيات بعد تقديم تقرير شامل من الجهات المعنية.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أنه سيتم تطوير 4 مستشفيات تخدم 4 أركان بالمحافظة منهم، ”مستشفى المبرة ”، وتخدم شرق المدينة، ومستشفى ”أحمد ماهر”، وتخدم غرب الإسكندرية، لافتًا إلى أن المحافظة بصدد استكمال دور يخصص كوحدة لغسيل الكلى وبه 25 جهاز ويعمل بنسبة أشغال 100%، ويحتاج إلى التدعيم بـ 25 جهاز آخر.

كما سيتم العمل على تطوير المستشفى القبطي، حيث تتطلب  خطة التطوير بها إنشاء مركز أورام يخدم كافة أنحاء المدينة ، فضلا عن تطوير مستشفى الماتيرنيتيه ، التي تضم31 حضّانة و4 أجهزة، تنفس صناعي ويتم العلاج بها مجانا بنسبة 20% باستثناء الأدوية.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى