الأخبار

الإخوان يدعون لـ«الزحف» لكرداسة

 

79

 

دعت جماعة الاخوان المسلمين الى تظاهرات غداة اقتحام الجيش لمنطقتى كرداسة وناهيا، وإحكام قوات الأمن سيطرتها عليهما، وإعلان حظر التجول فيهما، وطالب صلاح سلطان، القيادى الإخوانى، أعضاء التنظيم أن يسلطوا ما سماه “دعوات السحر” على أعداء مصر.

 

ودعا ما يسمى بالتحالف الوطنى لدعم الشرعية إلى المشاركة فى فعاليات أسبوع “الشباب عماد الثورة”، ومظاهرات المحافظات، بالتزامن مع عودة الطلاب لدراستهم فى الجامعات والمؤسسات التعليمية المختلفة

 

ويخطط تنظيم الإخوان إلى قطع الطرق وشل حركة المرور، خلال مظاهرات الجمعة، وقال إنها ستكون جزأين يبدأ الأول مع صلاة الفجر بالدعاء على من سماهم “الانقلابيين”، والثانى بعد صلاة الجمعة بتنظيم المسيرات، وقالت مصادر إخوانية إنهم سيقطعون شوارع رمسيس والهرم ومدينة نصر وحلوان والمعادى وشبرا.

 

كانت قوات الامن قد تمكنت فجر الخميس من تحرير منطقة كرداسة بمحافظة الجيزة، من العناصر الإرهابية والإجرامية المنتمية لجماعة الإخوان، وحلفائها من الجماعات الإسلامية. واقتحمت قوات الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة منطقة كرداسة، وفوجئت بإطلاق النيران عليها من قبل العناصر الإرهابية، لكن قوات الامن تمكنت فرض السيطرة على كرداسة، والقبض على عدد 28من العناصر التي شاركت في اقتحام مركز كرداسة الشهر الماضي، عقب فض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي بميداني رابعة ونهضة مصر.

 

وأعلنت الداخلية المصرية، مقتل اللواء نبيل فراج، مساعد مدير أمن الجيزة، برصاصة في الصدر، خلال بدء عملية اقتحام كرداسة

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى