الأخبار

«6 أبريل» فقدت جزءًا كبيرًا من قاعدتها

60

 

 

 

قال أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 أبريل، إن الحركة فقدت جزءًا كبيرًا من قاعدتها، وإن النظام الحالي أرهب العديد من النشطاء، مضيفًا: «كما أن هناك من تركوا الحركة بسبب ضغوط من الأصدقاء أو العائلة، فهم ببساطة لم تعد لديهم الجرأة على البقاء معنا، وعلينا الآن أن نبدأ مرة أخرى من الصفر تقريبًا».

وأوضح «ماهر»، في حواره لموقع «قنطرة الألماني» التابع لإذاعة «دويتشه فيله»، أنه «في هذه اللحظة لا يمكننا نحن الناشطين فعل أي شيء، وقد قام الحكام، في البداية جماعة الإخوان المسلمين، والآن الحكومة المؤقتة، بإثارة الرأي العام علينا، ولا أحد بات يصغي إلينا، وأصبح كل من يعارض الحكومة مُعَرَّضًا لمخاطر الوصم بالإرهاب، ونحن نشهد حاليًا تصعيدًا خطيرًا للوضع في مصر».

وتابع: «سيكون من الخطير جدًا استبعاد جماعة الإخوان المسلمين.. ففي التطورات الديمقراطية الحقيقية يجب إشراك جميع الحركات السياسية، وبهذا فقط يمكن وقف العنف، مع ذلك فإن من اللازم أيضًا أن يتعلم الإخوان المسلمون من أخطائهم إذا كانوا يريدون أن يلعبوا دورًا سياسيًا مرة أخرى».

وأكد أن «الخطأ الأكبر الذي ارتكبناه نحن نشطاء الثورة بعد سقوط مبارك، هو أننا لم نطالب على الفور بانسحاب الجيش من السياسة، في ذلك الوقت، في شهر فبراير 2011، كنا نحن النشطاء أبطال الأمة، فقد كنا لفترة قصيرة أشبه بحكام البلد».

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى