الأخبار

السياح الألمان يرفضون مغادرة “شرم الشيخ”

275

 

 

قال مصدر مسئول بالسياحة رفض ذكر اسمه إن السياح الألمان البالغ عددهم 850 سائح بجنوب سيناء رفضوا مغادرة منتجعات جنوب سيناء بعد تحذيرات الخارجية الألمانية، ووقعوا على القرارات باستكمال أجازاتهم على مسئوليتهم الخاصة.

وأشار المصدر إلى أن الذين غادروا شرم الشيخ 35% من السياح الألمان، وتابع المصدر أن عدد سياح دول سويسرا والنمسا وهولندا يبلغ 300 سائح فقط.

واوضح المصدر أن القرار سياسي نتيجة دعم ألمانيا للإخوان للضغط على مصر للتصالح، وأضاف المصدر أن التأثر من تحذيرات ألمانيا يأتي نتيجة شركات التأمين الألمانية التي تسيطر على الاتحاد الأوربي.

وقال المصدر، رغم ذلك هناك 50 مستثمر أمريكي قدموا لمصر للاستثمار السياحي فى سيناء.

ومن جانبه أكد اللواء عادل كساب أنه لم يتم مغادرة أى سياح إلا السياح الألمان بعد تحذيرات الخارجية الألمانية، مشيراً ‘لى أن حركة الوصول والسفر بجميع منافذ ومطارات جنوب سيناء طبيعية ولم تتأثر بتحذيرات ألمانيا.

وأعلن هاني سليمان أمين، غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء أن حجم الاشغالات السياحية بجنوب سيناء بلغ 46% ،مشيراً إلى أنه معدل طبيعى فى شهر مارس.

وكانت لحقت هولندا والنمسا وسويسرا بتحذيرات خارجية ألمانيا بمغادرة سياحها وحضرت من سويسرا طائرة لإجلاء السياح السويسريين لمطار شرم الشيخ.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى