فيديو

شكري: بحثنا مع ألمانيا موقف أوروبا فيما يتعلق بمياه النيل

 

 

 

 

 

 

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، إنه بحث مع نظيره الألماني العلاقات الثنائية بين البلدين، بشأن التعاون التنموي والصناعة ومحاربة الإرهاب، واتفاقيات تدخل حيز التنفيذ.

 

وأوضح أنه بحث التعاون الأمنى بين الحكومتين وسوف يقومان بوضع أسس التعاون بين البلدين، مشيرًا إلى أنه سوف يعرض بعد أيام  إخطارًا رسميًا لوزارة الداخلية المصرية بما تم الاتفاق عليه خلال زيارته لألمانيا، مؤكدًا أنه هناك خطوات مطلوبة من ألمانيا لدعم جهود مصر فى حربها ضد الإرهاب .

 

وأضاف “شكري”  فى مؤتمر صحفى عقب المباحثات مع وزير الخارجية الألماني ببرلين، عصر اليوم الأحد، أن المباحثات تناولت العديد من الملفات منها الأمن والهجرة غير الشرعية للبلدان وأن مصر تتطلع إلى دعم ألماني من خلال شراكة قائمة على الصداقة، مشيرًا إلى المشروع التى تنفذه شركة سمنيز الألمانية فى مجال الطاقة، معرباً عن تطلعه لمواصلة هذا التعاون فى المستقبل.

 

 

 

وأوضح وزير الخارجية المصري أنه ناقش مع الجانب الألماني الموقف الأوروبي فيما يتعلق بمياه النيل، مؤكدًا أنه أمر مصيري بالنسبة لمصر والمصريين، مشددًا على ضرورة  الالتزام بالاتفاقيات الدولية، ومصر تأمل  أن تدرك ألمانيا أهمية نهر النيل للمصريين لمعيشته ووجوده.

 

وأضاف أن الاجتماع ناقش الوضع المضطرب فى الشرق الأوسط ومواصلة السعي لعملية السلام والاتجار فى البشر عبر الحدود ، معربًا عن التزام مصر بالتعاون فى هذا الشأن وهناك خارطة طريق فيما يتعلق بالجانب الأمنى فى الهجرة وهى قضية دولية ومصر على استعداد للتعاون مع ألمانيا وذلك على أن يتم التعاون بناءً على القانون الدولي ومنهج شامل يناقش الأبعاد لهذه الظاهرة.

 

شاهد الفيديو:

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى