الأخبار

الجيش المصرى العظيم قاد شعبه نحو عبور تاريخى جديد

79

أ ش أ

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن” أن مصر تحتفل خلال الأيام القليلة القادمة بذكرى حرب أكتوبر المجيدة والتي تأتي وشعب مصر وجيشها العظيم ينجز عبورا تاريخيا جديدا، مشيرا إلى أنه بالإرادة القوية والتصميم والإيمان حققت مصر ومعها أمتها العربية الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة.

 

وقال أبومازن – في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط في رام الله اليوم الخميس – “إن الجيش المصري أثبت بتحطيمه خط بارليف للعالم أجمع أنه لا استسلام ولا يأس وأن كل شي يهون في سبيل تحرير الأرض”، مؤكدا أن التضحيات الغالية من قادة وجنود القوات المسلحة المصرية الباسلة تحقق النصر المجيد.

 

ونوه أبومازن إلى أننا نستذكرهم اليوم بكل الإجلال والاحترام والدعاء لله العلي القدير أن يتغمد شهداء الجيش المصري برحمته مع الأنبياء والقديسيين.

 

وأضاف الرئيس الفلسطيني أن حرب أكتوبر المجيدة أسقطت وهم الأمن القائم على أن الاحتلال لأراضي الغير بالقوة فالعدل يحقق السلام وبدوره فإن السلام يحقق الأمن.

 

ووجه أبومازن في ذكرى حرب أكتوبر المجيدة التحية إلى شعب مصر وقيادته السياسية وجنود جيشها حامية أمن مصر، مؤكدا التضامن والوقوف بجانبهم في المعركة التي يخوضونها ضد الفئات الضالة والظلامية التي تمارس الإرهاب والتي رهنت نفسها في مشروع تأمري على مصر الحضارة والتاريخ والسند لأمتها العربية والشعب الفلسطيني.

 

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أنه كما انتصر شعب مصر وجيشه الباسل في حرب أكتوبر عام 1973 فسينتصر بإذن الله في معركة التصدي للتطرف والإرهاب والعنف لتنعم مصر العظيمة والعزيزة بالأمن والديمقراطية والاستقرار والتقدم لتقوم بدورها الريادي في المنطقة خدمة للأمن القومي العربي.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى