الأخبار

ارتفاع الوفيات فى صفوف الحجاج

42أكد اللواء مصطفى بدير مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج ارتفاع حالات الوفيات فى صفوف الحجاج المصريين إلى أربع حالات، موضحا أن الحالة الرابعة لحاج يدعى بهى الدين أحمد عبدالرحيم (65 عاما) من حجاج بعثة التضامن بمحافظة أسيوط، مشيرا إلى أنه توفى بمكة المكرمة إثر اصابته بأزمة قلبية.

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج أنه حتى الآن وصل 35 ألفا و699 حاجا إلى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، مشيرا إلى أن إجمالى عدد الحجاج الذين وصلوا 14 ألفا و955 حاجا من بعثة القرعة، و11 ألفا و982 حاجا من بعثة السياحة، و8 آلاف و762 من بعثة التضامن.

وفى السياق ذاته، أكد اللواء مصطفى بدير أن بعثة حج القرعة بدأت فى الاستعداد لتجهيز مخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة بعرفات ومنى؛ حيث يقوم ضباط البعثة يوميا بزيارة مخيمات الحجاج والتأكد من تجهيزها وفقا للشروط التى تم الاتفاق عليها مع المطوفين.

وأضاف اللواء بدير أنه أصدر توجيهات مشددة إلى المطوفين المسئولين عن تجهيز المخيمات بتزويدها بعناصر الآمان اللازمة، حرصا على سلامة الحجاج؛ حيث تم وضع أعداد كافية من طفايات الحريق بكافة المطابخ الموجودة بالمخيمات، وأنه شدد على الضباط المسئولين عن استلام المخيمات بمراجعة كافة شروط السلامة قبل استلامها.

وفيما يتعلق بالحالة الصحية العامة للحجاج المصريين، أكد اللواء بدير أن جميع الحجاج المصريين بخير ويتمتعون بصحة جيدة، مشيرا إلى أنه لا توجد حتى الآن أية إصابات بأية أمراض وبائية أو معدية، لافتا فى الوقت نفسه إلى قيام بعثة قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية باصطحاب 4 حجاج لجلسات الغسيل الكلوى المحددة لهم بانتظام بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

يذكر أن حالة الوفاة الأولى كانت للحاج سعيد إبراهيم شرى جويلى (85 عاما) من حجاج القرعة بمحافظة المنوفية؛ حيث توفى بعد حجزه بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة إثر إصابته بسرطان الكبد، والحالة الثانية كانت للحاج جمال عبدالحليم حمد راشد (59 عاما) من حجاج السياحة بمحافظة المنوفية؛ حيث توفى بمكة المكرمة إثر إصابته بأزمة قلبية، بينما الحالة الثالثة للحاج أحمد صلاح الدين محمد حافظ (52عاما) من حجاج القرعة بمحافظة الغربية؛ حيث توفى بالمدينة المنورة لإصابته بحالة إعياء شديدة.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى