الأخبار

الجيش الثالث يعلن حالة الإستنفار بنفق احمد حمدي

80أكد اللواء محمد شمس قائد قوات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس أن المعاينة الأوليه لتفجيرات محيط مديرية أمن جنوب سيناء جاء بسبب وجود سيارة مفخخة بمواد متفجرة شدية الانفجار أدت إلى قتل جنديان حراسة بمحيط أسوار مديرية أمن جنوب سيناء وإصابة 48 من المترددين على المديرية وقت التفجير بينم عميد شرطة.

وأكد اللواء محمد شمس أن التفجير أسفر عن تحطيم أربع سيارات والواجهات الزجاجيه لمديرية الأمن وبعض المباني المجاوريه كالمدرسة الفندقيه ومبنى ديوان عام محافظة جنوب سيناء .
وقال أن اللواء اسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني قد كلف قائد لواء من تشكيلات الجيش الثالث لتأمين مداخل ومخارج مدينة الطور .
وقال اللواء شمس أنه تم تعزيز مجرى التأمين بالمجرى الملاحي لقناة السويس ومداخل ومخارج نفق الشهيد أحمد حمدي وتشديد الإجراءات الأمنية كما تم الدفع بقوات إضافيه على طرق بوسط سيناء والممرات الإستراتيجية التى تربط شمال وجنوب سيناء لتعقب الجناه  .
وقد قامت 40 سيارة إسعاف تابعة لمديرية الصحه بجنوب سيناء والشركات بدفع 40 سيارة إلى منطقة الحادث بالطور حيث التقارير الطبية الأوليه على حالات السويس .

قام خبراء المفرقعات بتمشيط مبنى مديرية امن جنوب سيناء ومحيطها ومنطقة انتظار السيارات بعد وصول أنباء وجود 3 قنابل لم ينفجره الإ أن التقرير المبدئي لم يشمل العثور على هذه القنابل وتم إخطار المحامي العام لنيابات جنوب سيناء وإتخاذ الإجراءات القانونية في التحقيق في ملابسات الحادث

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى