وفد يابانى يزور أسوان

44

 

 

 

أستقبل اللواء مصطفي يسري محافظ أسوان وفد ياباني برئاسة سكرتير أول السفارة اليابانية بمصر وذلك للإطمئنان علي استقرار الأوضاع الأمنية

تمهيداً لرفع الحظر من جانب دولة اليابان لزيارة الأفواج السياحية لأسوان خلال الفترة الحالية .

موضحاً أنالوفد الياباني تطرق خلال زيارته لمناقشة ودراسة التحديات التي تواجه السياحة في المحافظة ، وخاصة السياحة اليابانية من أجل المساهمة في رفع
الحظر الذى فرضته بعض الدول على الحركة السياحة بمصر كما استعرض الوفد الياباني أهم المطالب التي تساهم في تنشيط السياحة اليابانية بأسوان حيث
أكدوا على ضرورة العمل على تأمين كافة المزارات السياحية وتزويدها بكاميرات للمراقبة ، مع توفير فرق أمن لمرافقة الأفواج السياحية خلال
انتقالهم بين المناطق السياحية . بالإضافة إلي تأمين ورصف الطرق الرئيسية ، وخاصة الطريق الصحراوي الغربي أسوان – الأقصر وتزويدها بالوحدات الخدمية التي يحتاج لها السائح فى الطريق. كما طالب الوفد بضرورة إجراء تغير وتطوير في البرامج السياحية وذلك بزيادة عدد الأماكن السياحية في كل برنامج والتنويع فيها لتشمل كافة أنواع السياحة التي تتفرد بها أسوان مما يساهم في زيادة استمتاع السائح ، وبالتالي زيادة الحركة السياحية للمحافظة ،

ودعى الوفد إلى ضرورة تخصيص رحلة طيران من أسوان لأبو سمبل بشكل يومي مع ضرورة عمل رحلة إضافية بعد الظهرلأبو سمبل والعودة في نفس اليوم لحضور عروض الصوت والضوء ليلاً بأسوان .

وقد اقترح الوفد على مسئولي شركات السياحة بضرورة السعي لإنشاء اتفاقيات توأمة وتآخى بين

أسوان وغيرها من المدن العالمية مع ضرورة تجهيز وإعداد مطار أسوان الدولي لاستقبال رحلات مباشرة من اليابان وغيرها من الدول المصدرة
للسياحة لمصر مما سيساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة السياحية بمصر عامة

اونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى