الأخبار

الإعلام الإثيوبي يبرز ترحيب مصر بتصريحات رئيس الوزراء

85

 

 

أبرزت وسائل إعلامية إثيوبية، اليوم، ترحيب اللجنة العليا للمياه في مصر بتصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي هيل ماريام دسالين، مؤخرا بشأن سد النهضة الإثيوبي، والتي قال فيها إن إثيوبيا ستأخذ دائما في الاعتبار احتياجات مصر المائية.

 

كان من بين الوسائل الإعلامية الإثيوبية، التي اهتمت بذلك اليوم التليفزيون الإثيوبي ومركز والتا الإعلامي، وموقع وزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية على شبكة الانترنت.

 

وركزت هذه الوسائل على قول اللجنة العليا للمياه خلال اجتماعها مؤخرًا برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إن الحكومة المصرية حريصة على التوصل لاتفاق عاجل لخدمة أفضل المصالح لكافة الأطراف في إطار شراكة حقيقية مع إثيوبيا والسودان، وأن مصر تسعى للتعاون مع إثيوبيا والسودان بشأن مشروع سد النهضة وتؤكد أهمية تواجد الإرادة السياسية لدى كافة الأطراف، وأن الحكومة المصرية لديها هذه الارادة السياسية وتتطلع لعقد اجتماع ثلاثى بين وزراء المياه فى الدول الثلاث بأسرع وقت ممكن.

 

من جانبه، أشار مركز والتا الإعلامي إلى تأكيد اللجنة على ضرورة إعادة بناء الثقة ومعالجة الأمور التي تثير قلق مصر بشأن أمنها المائي بما يتماشى مع نتيجة تقرير لجنة الخبراء الدولية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى