الأخبار

هاني سري: متفائل بعودة البورصة في 2014

131

 

أكد هاني سري أستاذ القانون التجاري ورئيس هيئة سوق المال الأسبق، أن البورصة المصرية بدأت في التعافي بشكل تدريجي، في الجزء الأخير من عام 2013، وأنه متفائل بوضعها في 2014.

وأشار سري، خلال استضافته في برنامج “آخر النهار”، الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، إلى أن نمو رأس المال السوقي بالبورصة وصل إلى 24%، خلال عام 2013.

وتابع أستاذ القانون التجاري “البورصة وصلت إلى أقل مستوياتها في عامي 2011 و 2012″، وأوضح سري، أن البورصة هي المرآة للوضع الاقتصادي، لأن البورصة تراقب السوق بشكل لحظي.

وشدد على أن خارطة الطريق الصحيحة، واستكمال بناء مؤسسات الدولة التشريعية والدستورية، سيكون لهم الفضل في تحسن البورصة والاقتصاد المصري بشكل تدريجي.

وأضاف “الحكومة الحالية تحتاج إلى دماء جديدة، ومزيد من التنسيق داخل مجلس الوزراء، حتى تسير الأمور بشكل أفضل في المجال الاقتصادي”.

وأشار سري، إلى أن غالبية الشعب المصري ستختار الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، كرئيس للدولة في حال ترشحه للرئاسة، لأنه يتمتع بثقة كبيرة وقدرة على تحمل المسؤولية في وقت الصعاب، وقادر على اتخاذ القرار المناسب الذي يحمي الأمن القومي المصري، في وقت الشدائد.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى