الأخبار

التعددية النقابية تهدد الأمن القومي

8

 

 

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن «ما يسمى التعددية النقابية التي خرجت علينا خلال العامين الماضيين في المنشآت تعمل على تهديد الأمن القومي لأنها تعمل ضد الاقتصاد لا لمصلحته ، و لا توجد دولة في العالم بها تعدديه نقابية».

أضاف: «لسنا ضد الحريات النقابية، ولكن لا يعقل إطلاقًا أن توافق الحكومة على وجود التعددية النقابية»، مشيرا إلى أنه خلال اجتماعة مع عمرو موسى، رئيس لجنة تعديل الدستور، أكد أنه لو تم الاعتراف بالتعددية في مصر ستجعل تلك التعددية التجارة والصناعة إلى «رحمة الله»، بحسب وصه.

وأشار إلى أن إدراج اسم مصر في القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية، ليس لسبب عدم تطبيق هذه التعددية، ولكن السبب الرئيسي هو تدخل الحكومة المصرية في الشأن النقابي.

من جانبه، أكد المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الغرف الصناعية، أنه سيتم إصدار بيان مشترك، الخميس، لإعلان رفضهم للتعددية، وسيوجه البيان لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء المعنيين.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تضامنه مع مطالب العاملين بالخدمات الصحية، الذين يهددون بإضراب شامل في حالة عدم تنفيذ مطالبهم.

وقال الاتحاد، في بيان له، الأربعاء، إن العاملين في الخدمات الصحية، والبالغ عددهم مليون عامل، يهددون باﻹضراب الشامل، احتجاجا على قرار الحكومة بصرف حافز إضافي خاص للأطباء البشريين، والصيادلة، والبيطريين، وهيئة التمريض، وحرمان بقية الفئات من هذا الحافز، مشيرا إلى أن العاملون أعطوا الحكومة مهلة 48 ساعة لتنفيذ مطالبهم.

 

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى